40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/11/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
غارات تركية على مناطق جبلية في كردستان العراق
edf40wrjww2cpx_images:caption


  

الملف- عواصم

 

شنت طائرات حربية تركية، الأحد، غارات للمرة الثانية منذ بداية الشهر الجاري، استهدفت مناطق جبلية في كردستان العراق، قريبة من الحدود الإيرانية حيث يتواجد متمردون من أكراد تركيا وإيران، بحسب ما أفاد مسؤول محلي.

 

وقال قائمقام قضاء ماوت كمران حسن: صباح اليوم، وللمرة الثانية في غضون 10 أيام، قامت طائرات حربية تركية بقصف جبال أسوس التابعة لقضاء ماوت على الحدود الإيرانية التي تبعد 55 كيلومتراً إلى شمال مدينة السليمانية.

 

والسليمانية في شمال العراق هي كبرى مدن المحافظة التي تحمل الاسم نفسه وإحدى المحافظات الثلاث التي تشكل إقليم كردستان العراق الذي يعيش أزمة مع حكومة بغداد من إجراء استفتاء على الاستقلال في نهاية سبتمبر (أيلول) الماضي.

 

وأشار حسن إلى أن القصف استمر لمدة 45 دقيقة، وكان هذه المرة أطول وأعنف من سابقته التي قصفت المناطق نفسه في الثالث من نوفمبر (تشرين ثاني)، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن القصف لم يسفر عن سقوط ضحايا.

 

وتتواجد تنظيمات متمردة كردية خصوصاً في محافظة السليمانية، ومنهم مقاتلو حزب الديموقراطي الكردستاني الإيراني المصنف إرهابياً من قبل طهران، وحزب الحياة الحر الفرع الإيراني لحزب العمال الكردستاني التركي المحظور والمصنف إرهابياً أيضاً من قبل تركيا وحلفائها الغربيين.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007