نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/11/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
غارات تركية على مناطق جبلية في كردستان العراق


  

الملف- عواصم

 

شنت طائرات حربية تركية، الأحد، غارات للمرة الثانية منذ بداية الشهر الجاري، استهدفت مناطق جبلية في كردستان العراق، قريبة من الحدود الإيرانية حيث يتواجد متمردون من أكراد تركيا وإيران، بحسب ما أفاد مسؤول محلي.

 

وقال قائمقام قضاء ماوت كمران حسن: "صباح اليوم، وللمرة الثانية في غضون 10 أيام، قامت طائرات حربية تركية بقصف جبال أسوس التابعة لقضاء ماوت على الحدود الإيرانية" التي تبعد 55 كيلومتراً إلى شمال مدينة السليمانية.

 

والسليمانية في شمال العراق هي كبرى مدن المحافظة التي تحمل الاسم نفسه وإحدى المحافظات الثلاث التي تشكل إقليم كردستان العراق الذي يعيش أزمة مع حكومة بغداد من إجراء استفتاء على الاستقلال في نهاية سبتمبر (أيلول) الماضي.

 

وأشار حسن إلى أن "القصف استمر لمدة 45 دقيقة، وكان هذه المرة أطول وأعنف من سابقته التي قصفت المناطق نفسه في الثالث من نوفمبر (تشرين ثاني)"، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن القصف لم يسفر عن سقوط ضحايا.

 

وتتواجد تنظيمات متمردة كردية خصوصاً في محافظة السليمانية، ومنهم مقاتلو حزب الديموقراطي الكردستاني الإيراني المصنف "إرهابياً" من قبل طهران، و"حزب الحياة الحر" الفرع الإيراني لحزب العمال الكردستاني التركي المحظور والمصنف "إرهابياً" أيضاً من قبل تركيا وحلفائها الغربيين.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007