نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/11/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
مسؤولان أمريكيان: بوتين يتلاعب بترامب

  

الملف- واشنطن


قال مسؤولا مخابرات أمريكيان كبيران سابقان، إنهما "يخشيان أن يكون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يتلاعب بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد قول ترامب إنه يعتقد أن بوتين صادق في نفيه تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016".

 

وقال المدير السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية جون برينان، والمدير السابق للمخابرات الوطنية الأمريكية جيمس كلابر، إن "ترامب يسيء إدارة العلاقات بين موسكو والولايات المتحدة حتى في الوقت الذي يبحث فيه محقق خاص في تواطؤ محتمل بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا".

 

وقال برينان في أحد برامج شبكة "سي.إن.إن" التلفزيونية ظهر فيه مع كلابر: "أعتقد أن السيد ترامب، لسبب ما، إما يشعر بالترويع من السيد بوتين.. يخشى ما يمكن أن يفعله أو ما يمكن أن تسفر عنه هذه التحقيقات... إن ما يفعله السيد ترامب مع الروس لا ينم سوى عن سذاجة أو جهل أو خوف".

 

وقال كلابر، إن: "الزعماء الأجانب الذين يستقبلون ترامب استقبالاً رسمياً قادرون على التلاعب به".

 

وأضاف "أعتقد أن الصينيين والروس يعتقدون أنهم قادرون على التلاعب به".

 

وتأتي تصريحاتهما بعد أن قال ترامب للصحافيين في مطلع الأسبوع إنه "تحدث مع بوتين ثانية عن مزاعم تدخل روسيا في حملة الانتخابات الرئاسية، وأن الرئيس الروسي نفى ثانية التدخل".

 

وكان ترامب قال للصحافيين: "كل مرة يراني فيها يقول إنه لم يفعل ذلك. أصدق فعلاً أنه عندما يقول لي ذلك فإنه يعني ما يقول.. أظن أنه يشعر بإهانة بالغة جراء ذلك وهو أمر ليس في مصلحة بلادنا".

 

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين، في البرنامج نفسه، إن الانتقادات الموجهة لإدارة ترامب للعلاقات مع روسيا والصين "سخيفة". وأضاف "لا أحد يتلاعب بالرئيس ترامب".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007