40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/11/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
مسؤولان أمريكيان: بوتين يتلاعب بترامب
edf40wrjww2cpx_images:caption

  

الملف- واشنطن


قال مسؤولا مخابرات أمريكيان كبيران سابقان، إنهما يخشيان أن يكون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يتلاعب بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد قول ترامب إنه يعتقد أن بوتين صادق في نفيه تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

 

وقال المدير السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية جون برينان، والمدير السابق للمخابرات الوطنية الأمريكية جيمس كلابر، إن ترامب يسيء إدارة العلاقات بين موسكو والولايات المتحدة حتى في الوقت الذي يبحث فيه محقق خاص في تواطؤ محتمل بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا.

 

وقال برينان في أحد برامج شبكة سي.إن.إن التلفزيونية ظهر فيه مع كلابر: أعتقد أن السيد ترامب، لسبب ما، إما يشعر بالترويع من السيد بوتين.. يخشى ما يمكن أن يفعله أو ما يمكن أن تسفر عنه هذه التحقيقات... إن ما يفعله السيد ترامب مع الروس لا ينم سوى عن سذاجة أو جهل أو خوف.

 

وقال كلابر، إن: الزعماء الأجانب الذين يستقبلون ترامب استقبالاً رسمياً قادرون على التلاعب به.

 

وأضاف أعتقد أن الصينيين والروس يعتقدون أنهم قادرون على التلاعب به.

 

وتأتي تصريحاتهما بعد أن قال ترامب للصحافيين في مطلع الأسبوع إنه تحدث مع بوتين ثانية عن مزاعم تدخل روسيا في حملة الانتخابات الرئاسية، وأن الرئيس الروسي نفى ثانية التدخل.

 

وكان ترامب قال للصحافيين: كل مرة يراني فيها يقول إنه لم يفعل ذلك. أصدق فعلاً أنه عندما يقول لي ذلك فإنه يعني ما يقول.. أظن أنه يشعر بإهانة بالغة جراء ذلك وهو أمر ليس في مصلحة بلادنا.

 

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين، في البرنامج نفسه، إن الانتقادات الموجهة لإدارة ترامب للعلاقات مع روسيا والصين سخيفة. وأضاف لا أحد يتلاعب بالرئيس ترامب.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007