40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/11/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا
edf40wrjww2cpx_images:caption

  

الملف-عواصم

طالب المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في تقرير له المنظمة الدولية بالكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن جهود مراقبة أوضاع العمال في مواقع البناء بمنشآت كأس العالم في روسيا وقطر.

 

ورحب التقرير، الذي نشر اليوم الخميس، بالتوجه الجديد لفيفا والذي يتعلق بتوفير ضمانات لحقوق الإنسان في ملفات الترشح لاستضافة البطولة في المستقبل إضافة إلى تأسيس سياسة خاصة بحقوق الإنسان.

 

لكن المجلس الاستشاري، الذي يضم خبراء لحقوق الإنسان من منظمات مختلفة، طالب باتخاذ المزيد من الإجراءات.

 

وقال التقرير: ما يهم الآن أن يقطع فيفا خطوات هادفة فيما يتعلق بالأولويات العاجلة وهو ما يتعلق بالخطوات التي يمكن أن يكون لها أكبر تأثير على الناس.

 

ورد فيفا وقال إنه يرحب بتوصيات المجلس الاستشاري الموجودة في هذا التقرير ويعتبرها وسيلة إرشاد لتعزيز جهوده في مجال احترام حقوق الإنسان.

 

وانصبت معظم الانتقادات الموجهة لفيفا بشأن حقوق الإنسان على حقوق العمال في ملاعب ومنشآت في روسيا مستضيفة كأس العالم 2018 وقطر مستضيفة النسخة التالية في 2022.

 

وأسس فيفا ما أطلق عليه أنظمة مراقبة لأعمال البناء في روسيا وقطر لكن المجلس الاستشاري قال إن المعلومات المتعلقة بنتائج العمليات يجب نشرها بشكل علني.

 

وقال المجلس الاستشاري: هذه خطوة ضرورية لبناء ثقة أكبر في العمل الذي تم تنفيذه بالفعل وكذلك الخطط الموضوعة للتغلب على باقي المشكلات والتحديات.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007