نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/11/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"

  

الملف-عواصم

طالب المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في تقرير له المنظمة الدولية بالكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن جهود مراقبة أوضاع العمال في مواقع البناء بمنشآت كأس العالم في روسيا وقطر.

 

ورحب التقرير، الذي نشر اليوم الخميس، بالتوجه الجديد لفيفا والذي يتعلق بتوفير ضمانات لحقوق الإنسان في ملفات الترشح لاستضافة البطولة في المستقبل إضافة إلى تأسيس سياسة خاصة بحقوق الإنسان.

 

لكن المجلس الاستشاري، الذي يضم خبراء لحقوق الإنسان من منظمات مختلفة، طالب باتخاذ المزيد من الإجراءات.

 

وقال التقرير: "ما يهم الآن أن يقطع فيفا خطوات هادفة فيما يتعلق بالأولويات العاجلة وهو ما يتعلق بالخطوات التي يمكن أن يكون لها أكبر تأثير على الناس".

 

ورد فيفا وقال إنه "يرحب بتوصيات المجلس الاستشاري الموجودة في هذا التقرير ويعتبرها وسيلة إرشاد لتعزيز جهوده في مجال احترام حقوق الإنسان".

 

وانصبت معظم الانتقادات الموجهة لفيفا بشأن حقوق الإنسان على حقوق العمال في ملاعب ومنشآت في روسيا مستضيفة كأس العالم 2018 وقطر مستضيفة النسخة التالية في 2022.

 

وأسس فيفا ما أطلق عليه "أنظمة مراقبة" لأعمال البناء في روسيا وقطر لكن المجلس الاستشاري قال إن المعلومات المتعلقة بنتائج العمليات يجب نشرها بشكل علني.

 

وقال المجلس الاستشاري: "هذه خطوة ضرورية لبناء ثقة أكبر في العمل الذي تم تنفيذه بالفعل وكذلك الخطط الموضوعة للتغلب على باقي المشكلات والتحديات".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007