نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/11/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية


 

الملف-طهران

 

كثفت السلطات الإيرانية، وتحديداً الحرس الثوري، الاعتقالات مؤخراً بحق مزدوجي الجنسية بتهمة مجهزة مسبقاً هي التجسس.

فأن تكون إيرانياً وتحمل جنسية بلد غربي فهذا في عُرف الحرس الثوري الإيراني سبب للاحتجاز بتهمة "التجسس".

وقال محامون ودبلوماسيون وأقارب معتقلين إن #الحرس_الثوري اعتقل خلال العامين الأخيرين ما لا يقل عن 30 شخصاً يحملون جنسيات أجنبية أغلبها أوروبية.

 

وفي السنوات السابقة كان عدد المعتقلين من أصحاب الجنسيات المزدوجة يقل عن 10. إلا أن هذا الرقم ارتفع بشكل حاد وعلى غير المتوقع منذ 2015، رغم توقيع الاتفاق النووي.

 

واعتبر أقارب للمعتقلين ومحامون أن الحرس الثوري يستخدم المعتقلين كأوراق مساومة في العلاقات الدولية أو التسويف مع شركات أوروبية سعت للعمل في طهران .

 

وتحاول بعض الحكومات الغربية حل هذه القضية بعيداً عن الأضواء رغم الصعوبة التي تواجهها بسبب رفض طهران الاعتراف بازدواج الجنسية.

 

ويلجأ أهالي بعض المعتقلين إلى طرح قضيتهم لوسائل الإعلام، وهو ما قامت به زوجة العالم الإيراني أحمد رضا جلالي، الذي كان يعيش في السويد واعتقل عام 2016 بعد أن حضر مؤتمراً في #طهران، وحكمت عليه السلطات الإيرانية بالإعدام في تشرين الأول/أكتوبر الماضي بتهمة التجسس.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007