40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/11/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا
edf40wrjww2cpx_images:caption


الملف- عواصم

 

حذر حلف شمال الأطلسي ناتو من تزايد الأعمال الإرهابية لتنظيم داعش في أوروبا في ضوء فقدان التنظيم الكثير من المناطق التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق.

 

وقال الأمين العام للحلف، ينس ستولتنبرغ، في مستهل لقاء ممثلي التحالف الدولي ضد داعش اليوم الخميس، في بروكسل: عملنا لم ينته بعد مضيفاً: بينما يفقد التنظيم منطقة يمكن أن يحاول البرهنة على أهميته من خلال تعزيز هجماته الإرهابية في المنطقة وخارجها، وهنا في أوروبا أيضاً.

 

وشدد ستولتنبرغ على ضرورة أن يظل الحلف يقظاً وأن يتعاون فيما بينه من أجل مواجهة التحديات الجديدة.

 

من جانبه حذر وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، هو الآخر الحلفاء قائلاً: رغم النجاح إلا أن كفاحنا لم ينته بعد، رغم أن داعش لم يقم خلافته حسياً إلا أنه يظل تهديداً لاستقرار المناطق المحررة وفي وطننا.

 

وحسب التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة فإن تنظيم داعش الإرهابي فقد 96% من المناطق التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007