نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/11/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
«القاهرة السينمائي» يكرم يسرا بهذا المنصب


 الملف- القاهرة

 قبل أيام من انطلاق الدورة التاسعة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وقع اختيار اللجنة العليا للمهرجان على الفنانة يسرا كي تكون رئيس شرف الدورة المقبلة.

وأعلنت إدارة المهرجان أن الدورة التي ستنطلق في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، سترأسها بشكل شرفي الفنانة يسرا، لما تتميز به من مكانة رفيعة بين نجوم السينما المصرية، وما تمتلكه من رصيد فني وأدوار تحولت إلى علامات فنية.

ويأتي اختيار يسرا لدورة هذا العام بعدما كان الفنان محمود حميدة هو الرئيس الشرفي للدورة الثامنة والثلاثين التي أقيمت العام الماضي.

تاريخ فني حافل قدمته يسرا منذ سبعينيات القرن الماضي حينما اكتشفها مدير التصوير عبد الحليم نصر، وشاركت في عدد من الأعمال التي لم تكن ترضي طموحها في ذلك الوقت، ولكنها رأت أن مجرد «تفريغ الشحنة الفنية»، التي بداخلها يرضيها.

ومع نهاية الثمانينيات جاءت الانطلاقة الحقيقية ليسرا بعدما شاركت بصحبة الزعيم عادل إمام في ما يزيد عن 15 عملاً، كما كان لها مشاركات مع الراحل يوسف شاهين والكاتب الكبير وحيد حامد.»وكالات».

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007