نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 4/11/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
بيع أرقام المركبات الأكثر تميزاً بالمزاد

 

الملف-عمان

 

حددت الحكومة طريقة بيع أرقام المركبات الأكثر تميزاً بطريقة المزاد العلني من خلال لجنة يشكلها وزير المالية لهذه الغاية، برئاسة مندوب عن الوزارة.

 

ووفق النظام المعدل للوحات المركبات، بحسب جريدة «الرأي»، يكون الحد الأدنى في المزاد العلني للأرقام الأحادية ثلاثين ألف دينار، وللأرقام الثنائية عشرين ألف دينار، وللأرقام الثلاثية الأكثر تميزاً عشرة آلاف دينار، وللأرقام الرباعية الأكثر تميزاً، المتناسقة منها وذات المدلولات الخاصة ستة آلاف دينار، وللأرقام الخماسية الأكثر تميزاً المتناسقة منها وذات المدلولات الخاصة خمسة آلاف دينار، مع اعتبار جميع الارقام الاحادية والثنائية أكثر تميزاً.

 

وتحدد اللجنة التي يشكلها وزير المالية بقية الأرقام الأكثر تميزاً، وتتولى الإعلان عن المزاد العلني في صحيفتين يوميتين محليتين، ولمدة يومين، وفي أي وسيلة الكترونية تراها مناسبة، وتتولى فتح المزاد العلني عن طريق دلال مختص تختاره. كما أجازت الحكومة وفق النظام المعدل التصرف بأرقام المركبات المحتفظ بها لدى إدارة الترخيص قبل تثبيتها على المركبة للأصول والفروع والأزواج والأخوة والأخوات شريطة تثبيتها على مركبة أي منهم.

 

ويسمح لمالكي المركبات الخصوصية الاحتفاظ بأرقام مركباتهم في حالات بيع المركبة، شطبها، إعادة تصديرها و تغيير رقمها من إدارة الترخيص، كما يفقد مالك المركبة الرقم المحتفظ به لدى إدارة الترخيص حقه بالرقم في حال مرور خمس سنوات متتالية دون دفعه بدل الاحتفاظ البالغ قيمته 25 دينارا سنوياً.

 

وحدد النظام المعدل أثمان أرقام المركبات الأكثر تميزاً التي تصرف للمركبات الخصوصية على النحو الآتي: عشرة آلاف دينار عن كل رقم من الأرقام الثلاثية، وستة آلاف دينار للأرقام الرباعية المتناسقة وذات المدلولات الخاصة، وألف دينار للارقام الرباعية غير المتناسقة وليس لها مدلولات، وخمسة آلاف دينار للأرقام الخماسية المتناسقة ذات المدلولات الخاصة

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007