نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 31/10/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تحذير من وضع العدسات اللاصقة مع نزلات البرد


  

الملف-عواصم

 

أوصت مجلة "الصحة" الألمانية بالتخلي عن العدسات اللاصقة عند الإصابة بنزلة برد وارتداء نظارة طبية بدلاً منها.

 

وأوضحت المجلة أن السبب في ذلك يرجع إلى إمكانية انتقال الجراثيم إلى العين أثناء ارتداء العدسات أو خلعها، مما يرفع من خطر الإصابة بالتهاب ملتحمة العين. وفي أسوأ الأحوال قد يصل الأمر إلى حد الإصابة بالتهاب القرنية الخطير، الذي قد يؤدي إلى العمى.

 

وأضافت أن العدسات اللاصقة توفر بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا بسبب محتواها العالي من الماء. بالإضافة إلى أن الكثير من أدوية نزلات البرد والحمى والمسكنات يتسبب في جفاف العين وتهيّجها، مما يجعلها عُرضة لهجوم الجراثيم.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007