نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 25/10/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
إيذاء الفتيات لأنفسهن يزداد مع وسائل التواصل الاجتماعي

الملف- عواصم

 

 كشفت دراسة بريطانية حديثة أن الأرقام العالمية تشير إلى ارتفاع كبير في نسبة إيذاء الفتيات المراهقات لأنفسهن بسبب السوشال ميديا.

أشكال الإيذاء بحسب الدراسة تختلف، ما بين الانتحار والإيذاء الجسدي والتسبب للنفس باضطرابات النوم والمشاكل العاطفية والنفسية، وعدم تقدير الذات وضعف الثقة بالنفس والكذب.

كما يسبب الهوس بالصور على السوشال ميديا الهوس بالنحافة والخجل من البدانة أو أي زيادة عادية في الوزن.

وقالت الدراسة كما نقل موقع ان زهرة إن الفتيات المعرضات لهذا الأذى هن اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 13 و16 عاماً.

وقد ارتفعت نسبة الإيذاء هذه في بريطانيا وحدها إلى أكثر من 68%.

وقال الباحثون إن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي تقف وراء هذا المعدل المرتفع، مشيرين إلى أن “التكنولوجيا يمكن أن تكون مفيدة وتسهل الحصول على الرعاية”، إلا أنها في بعض الأحيان تكون بمثابة سلاحا فتاكا.

هذه النتائج تؤكد على ضرورة التدخل المبكر في رعاية الفتيات في هذا العمر للحد من خطر الانتحار.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007