40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 25/10/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
إيذاء الفتيات لأنفسهن يزداد مع وسائل التواصل الاجتماعي
edf40wrjww2cpx_images:caption

الملف- عواصم

 

 كشفت دراسة بريطانية حديثة أن الأرقام العالمية تشير إلى ارتفاع كبير في نسبة إيذاء الفتيات المراهقات لأنفسهن بسبب السوشال ميديا.

أشكال الإيذاء بحسب الدراسة تختلف، ما بين الانتحار والإيذاء الجسدي والتسبب للنفس باضطرابات النوم والمشاكل العاطفية والنفسية، وعدم تقدير الذات وضعف الثقة بالنفس والكذب.

كما يسبب الهوس بالصور على السوشال ميديا الهوس بالنحافة والخجل من البدانة أو أي زيادة عادية في الوزن.

وقالت الدراسة كما نقل موقع ان زهرة إن الفتيات المعرضات لهذا الأذى هن اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 13 و16 عاماً.

وقد ارتفعت نسبة الإيذاء هذه في بريطانيا وحدها إلى أكثر من 68%.

وقال الباحثون إن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي تقف وراء هذا المعدل المرتفع، مشيرين إلى أن “التكنولوجيا يمكن أن تكون مفيدة وتسهل الحصول على الرعاية”، إلا أنها في بعض الأحيان تكون بمثابة سلاحا فتاكا.

هذه النتائج تؤكد على ضرورة التدخل المبكر في رعاية الفتيات في هذا العمر للحد من خطر الانتحار.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007