40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 24/10/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
سيراليون.. مزاد لماسة بملايين الدولارات لمساعدة الفقراء
edf40wrjww2cpx_images:caption

 

الملف- عواصم

 

 

تأمل سيراليون في جمع ملايين الدولارات من أجل تمويل مشاريع التنمية عن طريق عرض واحدة من أضخم قطع الألماس، غير المصقول للبيع في مزاد بمدينة نيويورك الأميركية في ديسمبر كانون الأول.

وهذه ثاني محاولة من جانب حكومة سيراليون لبيع الماسة التي تزن 709 قراريط والمعروفة باسم ماسة السلام، بعد أن رفضت أعلى سعر لبيعها مقابل 7.8 مليون دولار في مزاد سابق في نيويورك في مايو أيار.

وسيخصص أكثر من نصف عائد بيع ماسة السلام لتمويل مشاريع توصيل مياه نظيفة وكهرباء، إضافة إلى مشاريع تعليمية وصحية خاصة في قرية كورياردو بإقليم كونو بشرق البلاد، حيث تم العثور على الماسة.

وقال مارتن ربابورت رئيس مجموعة شركات ربابورت للماس، والتي ستدير المزاد لرويترز هنالك حكمة وراء منح الرب الماس لأفقر فقراء العالم ورغبة الأغنياء في التباري من أجل شرائها.

وعثر قس مسيحي على الماسة في قرية كورياردو وسلمها للحكومة.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007