نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 24/10/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
سيراليون.. مزاد لماسة بملايين الدولارات لمساعدة الفقراء

 

الملف- عواصم

 

 

تأمل سيراليون في جمع ملايين الدولارات من أجل تمويل مشاريع التنمية عن طريق عرض واحدة من أضخم قطع الألماس، غير المصقول للبيع في مزاد بمدينة نيويورك الأميركية في ديسمبر كانون الأول.

وهذه ثاني محاولة من جانب حكومة سيراليون لبيع الماسة التي تزن 709 قراريط والمعروفة باسم "ماسة السلام"، بعد أن رفضت أعلى سعر لبيعها مقابل 7.8 مليون دولار في مزاد سابق في نيويورك في مايو أيار.

وسيخصص أكثر من نصف عائد بيع ماسة السلام لتمويل مشاريع توصيل مياه نظيفة وكهرباء، إضافة إلى مشاريع تعليمية وصحية خاصة في قرية كورياردو بإقليم كونو بشرق البلاد، حيث تم العثور على الماسة.

وقال مارتن ربابورت رئيس مجموعة شركات ربابورت للماس، والتي ستدير المزاد لرويترز "هنالك حكمة وراء منح الرب الماس لأفقر فقراء العالم ورغبة الأغنياء في التباري من أجل شرائها".

وعثر قس مسيحي على الماسة في قرية كورياردو وسلمها للحكومة.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007