40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 23/10/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ذكريات نجت من تيتانيك.. رسالة أحد الركاب بمزاد
edf40wrjww2cpx_images:caption


 

الملف - عواصم

 

بيع خطاب كتبه أحد ضحايا غرق السفينة تيتانيك في مزاد السبت (٢١ أكتوبر تشرين الأول) مقابل ١٢٦ ألف جنيه إسترليني (١٦٦ ألف دولار)، ما يمثل أعلى قيمة تدفع في خطاب كتبه أحد ركاب السفينة المنكوبة.

وهذا من أحدث الخطابات التي أعلن العثور عليها بعد غرق تيتانيك.

وكتب الخطاب راكب الدرجة الأولى، ألكسندر أوسكار هولفرسن، إلى والدته على ورقة نقش في أعلاها اسم تيتانيك ويصف في الرسالة انطباعاته عن السفينة الضخمة، ويشيد بالطعام والموسيقى.

وعرضت عائلة هولفرسن الخطاب في مزاد في دار مزادات (هنري أولدريغ آند صن) في بلدة ديفيزس جنوب إنجلترا. كما بيعت مفاتيح حديدية كانت تستخدم على السفينة مقابل ٧٦ ألف جنيه إسترليني.

وكانت تيتانيك أكبر سفينة تعمل في المحيطات عندما اصطدمت بجبل جليد في ١٤ نيسان/أبريل ١٩١٢ في المحيط الأطلسي أثناء رحلتها من ساوث هامبتون إلى نيويورك.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007