40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 16/10/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
كوريا الجنوبية: تطوير نظام مضاد لحماية مقر قيادة العمليات
edf40wrjww2cpx_images:caption

  

الملف – عواصم

 

صرحت هيئة أركان القوات المسلحة في تقرير مقدم للجنة الدفاعية البرلمانية أن الجيش الكوري الجنوبي ينظر في بناء النظام المضاد الاستراتيجي لحماية مقر قيادة العمليات العسكرية وقت الحرب ونظام الدفاع الصاروخي الكوري وغيرها من المنشآت الرئيسية للحكومة والجيش.

 

وشرحت الهيئة أنه من أجل ذلك يقوم معهد العلوم الدفاعي بتطوير تقنيات رئيسية لإسقاط مباشرة للقذائف المتعددة المتآنية من العدو.

 

وأفادت مصادر لوكالة يونهاب، بأن الجيش نظر في شراء القبة الحديدية الإسرائيلية لإسقاط القذائف طويلة المدى المنطلقة من كوريا الشمالية، غير أنه توصل إلى أنها غير مناسبة لمواجهة القذائف التي تطلقها بيونغ يانغ بصورة متعددة ومتآنية.

 

وقالت الهيئة إن القبة الحديدية الإسرائيلية مناسبة للدفاع عن هجمات صاروخية متفرقة، غير أنها غير مناسبة لمواجهة قذائف متعددة ومتآنية محتملة من قبل كوريا الشمالية.

 

وكما شرحت الهيئة أنها تخطط لشراء 11 نوع من الأسلحة للرد الانتقامي تشمل بندقية قناصة تهدف إلى إصابة القيادة الكورية الشمالية و17 نوع من الأسلحة الهجومية منها طائرات انتحارية بدون طيار وزورق بدون بشر.

 

وحول تهديدات كوريا الشمالية بصاروخ بالستي يطلق من الغواصة، قالت الهيئة إنها تطور سبل المواجهة بصورة مستمرة، وأن الجيش يخطط لإجراء تدريبات مستمرة استعداداً لأية تغييرات في الأوضاع الأمنية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007