القوات الأمريكية تحبط هجوماً لداعش غرب بغداد...إصابات بانفجار داخل مترو لندن...بيونغ يانغ تتوعد واشنطن بـ "إجراءات أقوى"...العراق: ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم الناصرية إلى 84 قتيلاً...كوريا الشمالية تتحدى مجدداً.. ومجلس الأمن يعقد اجتماعاً مغلقاً...مقتل 39 مدنياً بغارات روسية على دير الزور...ميركل: رئاسة الحزب ومنصب المستشارية مرتبطان...أستراليا تنقل 200 طالب لجوء إلى مركز احتجاز جديد...ترامب يوقع قراراً مشتركاً يدين العنف في شارلوتسفيل...رئيس وزراء السويد ينجو من اقتراع بسحب الثقة...موسكو تتهم الغرب بإثارة "الهستيريا" حول مناوراتها...آنجلينا جولي: عشت وضعاً صعباً ومؤلماً ولكني الآن أكثر قوة...محرر بإحدى أهم صحف العالم سحبه تمساح إلى الماء وافترسه...ام بلجيكية تقتل طفلها بفأس وتنقض على ابنتها...الأولمبية الدولية تختار باريس لتنظيم أولمبياد 2024...رسمياً .. ريال مدريد يمدد عقد إيسكو لأربعة أعوام ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/10/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
روسيا تنتقد "ثاد" وتتهم أمريكا برفض دخول أحد كبار مسؤوليها


  

الملف-موسكو

 

اتهمت روسيا الولايات المتحدة برفض دخول أحد كبار مسؤوليها العسكريين للإدلاء بإفادة روسية صينية مشتركة في الأمم المتحدة يوم الخميس، وانتقدت منظومات الدفاع الصاروخي الأمريكية ووصفتها بأنها تهديد عالمي.

 

وانسحب السفير الأمريكي لنزع السلاح روبرت وود، وجيفري إيبرهارت من مكتب وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون المتعددة الأطراف والنووية، من الإفادة، بعد مرور دقائق على بدايتها في غرفة مؤتمرات بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

 

وقال ألكسندر إميليانوف من لجنة التعاون الدولي بوزارة الدفاع الروسية، إن موسكو كانت تريد إرسال وفد بقيادة اللفتنانت جنرال أندريه تريتياك.

 

وأضاف لبضع عشرات من الدبلوماسيين الذين كانوا يحضرون الإفادة: "لم يحصلوا على تأشيرة الدخول".

 

ورفضت البعثة الأمريكية في الأمم المتحدة التعليق على مسألة التأشيرات الخاصة بالأفراد أو على الإفادة الروسية والصينية.

 

وتنتقد روسيا والصين منذ فترة طويلة منظومات الدفاع الصاروخي الأمريكية، خاصة منظومة ثاد في كوريا الجنوبية، وسط توتر متزايد مع كوريا الشمالية بشأن اختباراتها الصاروخية والنووية.

 

وقال إميليانوف "الاتحاد الروسي على يقين من أن النشر غير المحدود لمنظومات الدفاع الصاروخي الأمريكية تهديد خطير للأمن العالمي، ويمكن أن يزيد إطلاق العنان لسباق التسلح ويهدد الإنسانية بأسرها".

 

كما قال الميجر جنرال تشاو شانج بينغ، نائب المدير العام لمكتب العمليات بإدارة الأركان المشتركة باللجنة العسكرية المركزية الصينية "نشر منظمة ثاد لم يحسن على نحو يذكر مراقبة قدرات كوريا الشمالية، ولكنه زاد بشدة قدرات مراقبة العمق الاستراتيجي للصين والشرق الأقصى الروسي".

 

وطالبت الصين وروسيا مراراً الولايات المتحدة بوقف نشر منظمة ثاد في كوريا الجنوبية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007