نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/10/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الكويت: لم نوجه أي دعوات لعقد قمة خليجية
edf40wrjww2cpx_images:caption


الملف- الكويت

 

كشف نائب وزير الخارجية الكويتي السفير خالد الجارالله، أن الديوان الوطني لحقوق الإنسان سيرى النور قريباً جداً، والحكومة تسير بخطوات سريعة لإنشائه، مشيراً إلى أن بلاده لم تقم بعد بالدعوة لعقد قمة خليجية.

 

وجاء ذلك في تصريحات للصحافيين على هامش مشاركته في أعمال الندوة السابعة المنعقدة من قبل اللجنة الدائمة لمتابعة تنفيذ الخطة الخمسية وبرنامج عمل الحكومة في وزارة الخارجية تحت عنوان تنفيذ الكويت لأهداف التنمية المستدامة من منظور حقوق الإنسان، والتي أقيمت صباح أمس في المعهد الديبلوماسي، بحسب صحيفة الأنباء الكويتية.

 

وعن إعلان وزارة الدفاع الأمريكية وقفها للمشاركات العسكرية مع دول الخليج وما إذا كانت ورقة ضغط على دول الخليج لإنهاء هذه الأزمة الخليجية، أوضح الجارالله أن هذا الموضوع يتعلق بالإدارة الأمريكية وترتيباتها الخاصة والكويت لا تتدخل فيها وتحترمها، مشيراً إلى سعي الكويت الدائم للتعاون مع الإدارة الأمريكية كوننا حلفاء حقيقيين وننسق ونتابع ونعمل معاً لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

ورداً على ما إذا تم توجيه الدعوة لقادة دول مجلس التعاون لحضور القمة الخليجية المزمع عقدها في ديسمبر (كانون الأول) المقبل، قال الجارالله لم نوجه أي دعوات إلى الآن، ولكن جرت العادة في كل قمة أن توجه الدعوات، مضيفاً الوقت لايزال مبكراً للحديث عن دعوات وإرسالها إلى أشقائنا في دول الخليج.

 

وقال: إننا نتمنى حل الأزمة الخليجية قبل القمة، ومتفائلون بنجاح جهود أمير الكويت.

 

وحول إنشاء تحالف ضد حزب الله، أشار الجارالله إلى أن لدينا تحالفاً نعمل معه لاستقرار المنطقة، ولكننا لسنا مع الأحزاب، وبالتالي الصورة واضحة أمامنا في كيفية تحقيق الأمن واستقرار المنطقة.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007