القوات الأمريكية تحبط هجوماً لداعش غرب بغداد...إصابات بانفجار داخل مترو لندن...بيونغ يانغ تتوعد واشنطن بـ "إجراءات أقوى"...العراق: ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم الناصرية إلى 84 قتيلاً...كوريا الشمالية تتحدى مجدداً.. ومجلس الأمن يعقد اجتماعاً مغلقاً...مقتل 39 مدنياً بغارات روسية على دير الزور...ميركل: رئاسة الحزب ومنصب المستشارية مرتبطان...أستراليا تنقل 200 طالب لجوء إلى مركز احتجاز جديد...ترامب يوقع قراراً مشتركاً يدين العنف في شارلوتسفيل...رئيس وزراء السويد ينجو من اقتراع بسحب الثقة...موسكو تتهم الغرب بإثارة "الهستيريا" حول مناوراتها...آنجلينا جولي: عشت وضعاً صعباً ومؤلماً ولكني الآن أكثر قوة...محرر بإحدى أهم صحف العالم سحبه تمساح إلى الماء وافترسه...ام بلجيكية تقتل طفلها بفأس وتنقض على ابنتها...الأولمبية الدولية تختار باريس لتنظيم أولمبياد 2024...رسمياً .. ريال مدريد يمدد عقد إيسكو لأربعة أعوام ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/10/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
موسكو ترى مستقبل سوريا "اتحادياً" على غرار روسيا


 

الملف- موسكو

كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" أن موسكو لديها رؤية لأن تكون سوريا اتحادية على غرار روسيا. الصحيفة ذكرت أن مسؤولين روس يحضرون لعقد مؤتمر في قاعدة حميميم يوم 29 من الشهر الجاري، بمشاركة ممثلين عن أطراف سورية مختلفة.

وبحسب الصحيفة فإن المعارضة السورية تخشى من أن يؤدي مؤتمر حميميم الذي ترتب عن عملية أستانا، إلى تأسيس مسار بديل بعيداً عن مسار مفاوضات جنيف.

صحيفة الشرق الأوسط كشفت أن موسكو، التي تنتظر القضاء على "داعش" في الرقة ودير الزور خلال الأسابيع المقبلة، تحضر لعقد المؤتمر بمشاركة ممثلي المصالحات ومناطق خفض التصعيد والنظام السوري والمعارضة.

وأوضح المصدر أن مؤتمر حميميم سيبحث 5 نقاط رئيسية تتمثل في الوضع السوري العام، وخفض التوتر والنقاش حول الدستور السوري، إضافة إلى تشكيل لجان تفاوضية لمشاريع المستقبل والتمهيد لمؤتمر مصالحة موسع.

ووفقاً لصحيفة الشرق الأوسط، فإن الجانب الروسي يريد استغلال قوة الوحدات الكردية على الأرض كورقة للضغط على دمشق لقبول التفاوض على حل فيدرالي أو اتحادي، لا سيما وأن هذه الوحدات الكردية تضم أكثر من 70 ألف مقاتل وتسيطر مع فصائل عربية على ثلث مساحة سوريا.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007