نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/10/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
موسكو ترى مستقبل سوريا اتحادياً على غرار روسيا
edf40wrjww2cpx_images:caption


 

الملف- موسكو

كشفت صحيفة الشرق الأوسط أن موسكو لديها رؤية لأن تكون سوريا اتحادية على غرار روسيا. الصحيفة ذكرت أن مسؤولين روس يحضرون لعقد مؤتمر في قاعدة حميميم يوم 29 من الشهر الجاري، بمشاركة ممثلين عن أطراف سورية مختلفة.

وبحسب الصحيفة فإن المعارضة السورية تخشى من أن يؤدي مؤتمر حميميم الذي ترتب عن عملية أستانا، إلى تأسيس مسار بديل بعيداً عن مسار مفاوضات جنيف.

صحيفة الشرق الأوسط كشفت أن موسكو، التي تنتظر القضاء على داعش في الرقة ودير الزور خلال الأسابيع المقبلة، تحضر لعقد المؤتمر بمشاركة ممثلي المصالحات ومناطق خفض التصعيد والنظام السوري والمعارضة.

وأوضح المصدر أن مؤتمر حميميم سيبحث 5 نقاط رئيسية تتمثل في الوضع السوري العام، وخفض التوتر والنقاش حول الدستور السوري، إضافة إلى تشكيل لجان تفاوضية لمشاريع المستقبل والتمهيد لمؤتمر مصالحة موسع.

ووفقاً لصحيفة الشرق الأوسط، فإن الجانب الروسي يريد استغلال قوة الوحدات الكردية على الأرض كورقة للضغط على دمشق لقبول التفاوض على حل فيدرالي أو اتحادي، لا سيما وأن هذه الوحدات الكردية تضم أكثر من 70 ألف مقاتل وتسيطر مع فصائل عربية على ثلث مساحة سوريا.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007