40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/10/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
موسكو ترى مستقبل سوريا اتحادياً على غرار روسيا
edf40wrjww2cpx_images:caption


 

الملف- موسكو

كشفت صحيفة الشرق الأوسط أن موسكو لديها رؤية لأن تكون سوريا اتحادية على غرار روسيا. الصحيفة ذكرت أن مسؤولين روس يحضرون لعقد مؤتمر في قاعدة حميميم يوم 29 من الشهر الجاري، بمشاركة ممثلين عن أطراف سورية مختلفة.

وبحسب الصحيفة فإن المعارضة السورية تخشى من أن يؤدي مؤتمر حميميم الذي ترتب عن عملية أستانا، إلى تأسيس مسار بديل بعيداً عن مسار مفاوضات جنيف.

صحيفة الشرق الأوسط كشفت أن موسكو، التي تنتظر القضاء على داعش في الرقة ودير الزور خلال الأسابيع المقبلة، تحضر لعقد المؤتمر بمشاركة ممثلي المصالحات ومناطق خفض التصعيد والنظام السوري والمعارضة.

وأوضح المصدر أن مؤتمر حميميم سيبحث 5 نقاط رئيسية تتمثل في الوضع السوري العام، وخفض التوتر والنقاش حول الدستور السوري، إضافة إلى تشكيل لجان تفاوضية لمشاريع المستقبل والتمهيد لمؤتمر مصالحة موسع.

ووفقاً لصحيفة الشرق الأوسط، فإن الجانب الروسي يريد استغلال قوة الوحدات الكردية على الأرض كورقة للضغط على دمشق لقبول التفاوض على حل فيدرالي أو اتحادي، لا سيما وأن هذه الوحدات الكردية تضم أكثر من 70 ألف مقاتل وتسيطر مع فصائل عربية على ثلث مساحة سوريا.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007