نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/10/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
رحيل المطربة السورية فاتن الحناوي بعد صراع مع المرض
edf40wrjww2cpx_images:caption


 

الملف – دمشق

 

أعلن في العاصمة السورية  دمشق عن وفاة الفنانة السورية المعتزلة  فاتن_الحناوي بعد صراع طويل مع مرض الكلى.

والمطربة الراحلة هي الشقيقة الكبرى للمطربة  ميادة_الحناوي، وسبقتها بالغناء نهاية سبعينيات القرن الماضي.

وقالت وكالة سانا إن فاتن الحناوي توفيت عن 56 عاماً.

وغنت الراحلة الحناوي لعدد كبير من الشعراء والملحنين الذين كان على رأسهم الموسيقار السوري الراحل رياض البيدك الذي لحّن لها قصيدة الشاعر بدوي الجبل المعروفة باسم يا من سقانا كؤوس الهجر، حيث حققت لها هذه الأغنية شهرة واسعة.

وعرفت الراحلة بأغنيات كثيرة، مثل بيني وبينك خطوتين التي كانت من الأغاني الشهيرة في ثمانينيات القرن الماضي.

وعرفت كذلك بأغنية بلدي الشام التي غنتها مع المطرب اللبناني الراحل وديع الصافي.

واعتزلت الحناوي الفن مع الثمانينيات، ولم يعرف لها بعد هذا الوقت أي أغنية جديدة، ولم يسجل لها ظهور على  وسائل_الإعلام إلا على نطاق ضيق للغاية، حيث بدأت معاناتها مع مرض الكلى بعد فترة من زواجها، ولازمها طيلة السنوات الأخيرة.

ويعتبر النقاد أن صوت فاتن الحناوي يمتاز بالقوة والتمكّن، فضلاً عن مقدرته على التنقل بين العُرب، الأمر الذي سهّل عليها أداء أغنيات أم كلثوم، وكذلك أداء الأغنيات التي هي في الأصل قصائد شعرية، كقصيدة بدوي الجبل، وأغنية جرح الهوى وأغنيات أخرى عديدة مثل أغنية أحبّها.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007