القوات الأمريكية تحبط هجوماً لداعش غرب بغداد...إصابات بانفجار داخل مترو لندن...بيونغ يانغ تتوعد واشنطن بـ "إجراءات أقوى"...العراق: ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم الناصرية إلى 84 قتيلاً...كوريا الشمالية تتحدى مجدداً.. ومجلس الأمن يعقد اجتماعاً مغلقاً...مقتل 39 مدنياً بغارات روسية على دير الزور...ميركل: رئاسة الحزب ومنصب المستشارية مرتبطان...أستراليا تنقل 200 طالب لجوء إلى مركز احتجاز جديد...ترامب يوقع قراراً مشتركاً يدين العنف في شارلوتسفيل...رئيس وزراء السويد ينجو من اقتراع بسحب الثقة...موسكو تتهم الغرب بإثارة "الهستيريا" حول مناوراتها...آنجلينا جولي: عشت وضعاً صعباً ومؤلماً ولكني الآن أكثر قوة...محرر بإحدى أهم صحف العالم سحبه تمساح إلى الماء وافترسه...ام بلجيكية تقتل طفلها بفأس وتنقض على ابنتها...الأولمبية الدولية تختار باريس لتنظيم أولمبياد 2024...رسمياً .. ريال مدريد يمدد عقد إيسكو لأربعة أعوام ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/10/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تغريدات هند صبري وظافر العابدين تغضب التونسيين


الملف – تونس

 

أثارت تغريدة نشرتها الممثلة التونسية هند صبري في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، غضب عدد من التونسيين بعدما نشرت علم تركيا بدل علم تونس.

وقالت هندي صبري في التغريدة التي نشرتها، مساء أمس الأحد، إثر فوز المنتخب المصري وتأهله لمونديال روسيا 2018 "مبروك لمنتخب الفراعنة الرجالة الي فرحوا مصر كلها بعد طول انتظار عقبال بلدي الحبيب تونس"، وأرفقت هذه التغريدة بعلم ''تركيا" بدل علم "تونس" رفقة علم "مصر"، وهو ما أثار غضب متتبعيها الذين شنوا عليها هجوماً، معتبرين أنه من غير المعقول أن تخطئ في علم بلدها وتجهل التمييز بينه وبين علم تركيا.

 

خطأ الممثلة هند صبري بعلم بلدها شاركها فيه كذلك مواطنها الممثل ظافر العابدين، الذي نشر بدوره تدوينة على صفحته بالـ"فيسبوك" قال فيها "ألف مبروك لمصر وللإخوة المصريين تأهلهم لكأس العالم وإن شاء الله بلدي العزيز تونس قريبا"، لكنه عوض وضع علم "تونس"، وضع علم "تركيا" إلى جانب علم "مصر".

وأشعل المغردون مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات تراوحت بين الشتم والسخرية والاستغراب، عبروا من خلالها عن غضبهم من فناني بلادهم الذين يعتبرون سفراء لبلادهم ولثقافتها، وقاموا بنشر علم تركيا وعلم تونس والتذكير بالفوارق بينهما.

 

هذا الهجوم دفع بكل من هند صبري وظافر العابدين إلى حذف الأعلام من تدويناتهما، من دون تقديم اعتذار.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب التونسي لكرة القدم، تأجلّ ترشحه لمونديال روسيا 2018 إلى الجولة الأخيرة التي ستجرى يوم 11 نوفمبر أمام المنتخب الليبي بتونس العاصمة، ويحتاج فقط للتعادل في هذه المباراة لضمان تأهله.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007