نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 9/10/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الأرض على موعد مع حدث فلكي نادر الخميس المقبل
edf40wrjww2cpx_images:caption

 

الملف- عواصم

 

قال الخبير الفلكي عماد مجاهد ان أحد الكويكبات ويسمى 2012 TC4 سوف يقترب كثيرا من الأرض يوم الخميس المقبل ما يوفر فرصة ممتازة لرصد الكويكبات عن قرب.

 

واضاف انه من المقرر تنظيم حملة رصد خاصة لهذا الكويكب ضمن شبكة الرصد الفلكي الدولي المختصة بالدفاع عن الأرض من الاخطار الخارجية مثل اقتراب الكويكبات والمذنبات وغيرها والتي يمكن ان تشكل خطورة على الأرض في المستقبل لا قدر الله.

 

واجريت الأرصاد الدقيقة الحالية لهذا الكويكب عن طريق التعاون ما بين وكالة الفضاء الأوروبية ايسا والمرصد الأوروبي الجنوبي (إيسو) بعد ان تم اكتشافه للمرة الأولى سنة 2012 بواسطة تلسكوب بان ستارز في جزر الهاواي، حيث أظهرت الأرصاد الفلكية آنذاك ان الكويكب 2012 TC4 سوف يقترب كثيرا من الأرض بعد خمس سنوات من اكتشافه الا ان هذه الحسابات لم تكن مؤكدة.

 

وجاءت الحسابات الفلكية الحالية لتكشف انه سيكون في أقرب نقطة له من الأرض يوم 12 تشرين الأول على مسافة 44000 كيلومتر، ويتراوح قطره ما بين 15-30 مترا، حيث يتوقع ان يصبح مرئيا مما يتيح للعلماء رؤية تفاصيل دقيقة لسطح الكويكب بالإضافة للتعرف على تكوينه الداخلي.

 

وقال العلماء انه لو قدر ان يدخل هذا الكويكب الغلاف الغازي الأرضي لا سمح الله فانه سيظهر على شكل كرة نارية ضخمة كتلك التي انفجرت في سماء مدينة تشيليابينسك الروسية، لذلك تسعى الجهات الفلكية الدولية بقيادة وكالة الفضاء الامريكية ناسا لدراسة الكويكب لأنه يقدم لنا معلومات مهمة عن الاخطار الكونية التي يمكن ان تشكلها هذه الاجرام على الأرض ووضع الطرق المناسبة لمواجهة مثل هذه الاخطار.

 

وطمأن الفلكي مجاهد بان الكويكب الذي يشبه في الحجم حافلات النقل العام لن يشكل أي خطورة على الأرض على الرغم من انه سيكون اقرب للأرض من القمر بسبب حجمه الصغير.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007