40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 9/10/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
بولندا إلى مونديال روسيا بفضل الهداف ليفاندوفسكي
edf40wrjww2cpx_images:caption


 

الملف- عواصم

 

تأهل المنتخب البولندي إلى نهائيات كأس العالم، للمرة الثامنة في تاريخه، وذلك بعد تحقيقه فوزا بنتجة 4-2 على منتخب الجبل الأسود، في الجولة الأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم .

 

ولم ينتظر المنتخب البولندي قبل أن يفتتح التسجيل في وارسو، عن طريق لاعب الوسط كريستوف مازينسكي في الدقيقة السادسة، وسرعان ما أضاف زميله كامل غروزيسكي الهدف الثاني في الدقيقة 16.

 

ولكن منتخب الجبل الأسود أصاب الجماهير الغفيرة في الملعب الوطني بوارسو، عندما سجل هدفين في الدقائق 78 و83.

 

بيد أن نجم الفريق روبيرت ليفاندوفسكي أكد التأهل بهدف الحسم في الدقيقة 85، قبل أن تضيف بولندا الهدف الرابع بعدها بدقيقتين، بعد أن سجل مدافع الجبل الأسود فيليب ستويكوفيتش في مرماه.

 

وتصدر المنتخب البولندي مجموعته الخامسة برصيد 25 نقطة، من 8 انتصارات وتعادل واحد وخسارة واحدة، بفارق 5 نقاط عن الدنمارك، التي تأهلت للملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم.

 

وشهدت التصفيات تألقا لافتا من قائد الفريق روبيرت ليفاندوفسكي، الذي تصدر لائحة هدافي التصفيات برصيد 16 هدفا، كما أصبح الهداف التاريخي لبولندا برصيد 50 هدفا دوليا.

 

وتعود آخر مشاركة لنسور وارسو عام 2006، عندما وقعت في مجموعة واحدة مع المستضيفة ألمانيا، وودعت بعدها النهائيات مبكرا من دور المجموعات.

 

وكان الجيل الذهبي للمنتخب البولندي قد حقق المركز الثالث في بطولتي كأس العالم، عام 1974 في ألمانيا، وعام 1982 في إسبانيا.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007