القوات الأمريكية تحبط هجوماً لداعش غرب بغداد...إصابات بانفجار داخل مترو لندن...بيونغ يانغ تتوعد واشنطن بـ "إجراءات أقوى"...العراق: ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم الناصرية إلى 84 قتيلاً...كوريا الشمالية تتحدى مجدداً.. ومجلس الأمن يعقد اجتماعاً مغلقاً...مقتل 39 مدنياً بغارات روسية على دير الزور...ميركل: رئاسة الحزب ومنصب المستشارية مرتبطان...أستراليا تنقل 200 طالب لجوء إلى مركز احتجاز جديد...ترامب يوقع قراراً مشتركاً يدين العنف في شارلوتسفيل...رئيس وزراء السويد ينجو من اقتراع بسحب الثقة...موسكو تتهم الغرب بإثارة "الهستيريا" حول مناوراتها...آنجلينا جولي: عشت وضعاً صعباً ومؤلماً ولكني الآن أكثر قوة...محرر بإحدى أهم صحف العالم سحبه تمساح إلى الماء وافترسه...ام بلجيكية تقتل طفلها بفأس وتنقض على ابنتها...الأولمبية الدولية تختار باريس لتنظيم أولمبياد 2024...رسمياً .. ريال مدريد يمدد عقد إيسكو لأربعة أعوام ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 9/10/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
بولندا إلى مونديال روسيا بفضل الهداف ليفاندوفسكي


 

الملف- عواصم

 

تأهل المنتخب البولندي إلى نهائيات كأس العالم، للمرة الثامنة في تاريخه، وذلك بعد تحقيقه فوزا بنتجة 4-2 على منتخب الجبل الأسود، في الجولة الأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم .

 

ولم ينتظر المنتخب البولندي قبل أن يفتتح التسجيل في وارسو، عن طريق لاعب الوسط كريستوف مازينسكي في الدقيقة السادسة، وسرعان ما أضاف زميله كامل غروزيسكي الهدف الثاني في الدقيقة 16.

 

ولكن منتخب الجبل الأسود أصاب الجماهير الغفيرة في الملعب الوطني بوارسو، عندما سجل هدفين في الدقائق 78 و83.

 

بيد أن نجم الفريق روبيرت ليفاندوفسكي أكد التأهل بهدف الحسم في الدقيقة 85، قبل أن تضيف بولندا الهدف الرابع بعدها بدقيقتين، بعد أن سجل مدافع الجبل الأسود فيليب ستويكوفيتش في مرماه.

 

وتصدر المنتخب البولندي مجموعته الخامسة برصيد 25 نقطة، من 8 انتصارات وتعادل واحد وخسارة واحدة، بفارق 5 نقاط عن الدنمارك، التي تأهلت للملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم.

 

وشهدت التصفيات تألقا لافتا من قائد الفريق روبيرت ليفاندوفسكي، الذي تصدر لائحة هدافي التصفيات برصيد 16 هدفا، كما أصبح الهداف التاريخي لبولندا برصيد 50 هدفا دوليا.

 

وتعود آخر مشاركة لنسور وارسو عام 2006، عندما وقعت في مجموعة واحدة مع المستضيفة ألمانيا، وودعت بعدها النهائيات مبكرا من دور المجموعات.

 

وكان الجيل الذهبي للمنتخب البولندي قد حقق المركز الثالث في بطولتي كأس العالم، عام 1974 في ألمانيا، وعام 1982 في إسبانيا.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007