40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/10/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
آلام الظهر تشير الى إصابتك بهذا النوع من السرطان!
edf40wrjww2cpx_images:caption


 

الملف- عواصم



يُعتبر سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطنات شيوعاً في العالم بين النساء، ويعدّ السبب الثاني الأكثر شيوعاً للوفاة عند نساء آسيا.

 

 

 

وعدة أعراض يمكن أن تشير الى الاصابة بسرطان الثدي، غالباً ما تجهلها المرأة، ومنها السعال المستمر، التعب والاعياء، هذا فضلاً عن ظهور تكتلات في الثدي أو افرازات سائلة، وتغيّر في شكل الحلمة.

 

ولكن ما علاقة العمود الفقري؟

 

أعراض غير متوقعة

 

آلام الظهر في الغالب ناتجة عن الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة، ولكن هذه الأعراض يمكن أن تشير أيضاً الى أن خلايا سرطان الثدي قد انتشرت الى العمود الفقري.

 

فالابحاث الحديثة أظهرت أن الكثير من النساء اللواتي تمّ تشخيص المرض لديهنّ، شعرن بألم في أعلى الظهر عند مستوى الكتفين.

 

وهذا قد يعود إلى أن بعض الأورام السرطانية تنمو في أعماق نسيج الثدي وتسبب الشعور بالألم في منطقة العمود الفقري أو الأضلاع أو الرقبة.

سرطان الثدي ينتشر الى العمود الفقري

 

غالباً ما ينتشر سرطان الثدي اذا لم يُكتشف باكراً، الى العمود الفقري، ويسبب الألم في الجزء العلوي من الظهر والكتف والرقبة.

 

معظم النساء يتجاهلن تلك الآلام لاعتقادهن أنها ناتجة عن ألم في العضلات، أو عن التهاب المفاصل، ولكن إذا كان الألم سببه السرطان، فهو لن يتلاشى بسهولة.

لذا راجعي طبيبك إن شعرت بهذه الآلام بشكل مستمر ومن دون أي سبب، وفي حال لم تستطيعي الحدّ منها من خلال العلاج الطبيعي.

 

تجدر الاشارة الى ان النساء اللواتي يقمن بالتصوير الإشعاعي للثدي سنوياً هنّ أقلّ عرضة للوفاة بسرطان الثدي من اللواتي لا تقمن بذلك.

 

من المهمّ تصوير الثدي بالأشعة السينية، لانها تسهّل عملية الكشف عن هذا النوع من السرطان في مرحلة مبكرة، ممّا يجعل العلاج أكثر فعالية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007