نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/10/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
4 حيل ليستفيد طفلك من فوائد الشمندر
edf40wrjww2cpx_images:caption

 

الملف-عواصم

 

 

 يحتوي الشمندر على نسبة كبيرة جدًا من الفيتامينات والمعادن والبروتينات وكمية وفيرة من مضادات الأكسدة والالياف الغذائية.

  

هذا بالإضافة إلى احتواء الشمندر على حمض الفوليك والنحاس والحديد والكبريت.

 

الشمندر هو من النباتات الجذرية التي تنمو تحت الارض ويعمل كعلاج واقي وطبيعي للعديد من الأمراض والمشاكل الصحية التي تصيب جسم الإنسان، خصوصًا الأطفال.

 

خلال السطور التالية نتناول عزيزتي الأم أهم 4 فوائد لنبات الشمندر للحفاظ على صحة طفلك.

 

1- تحسين الهضم لدى الأطفال

 

من الفوائد الصحية والمفيدة لتناول الأطفال الشمندر أو البنجر الأحمر هو قدرته الفعالة في تحسين عمليات الهضم وتنظيم عملية التمثيل الغذائي للجهاز الهضمي.

 

كما أنه يساعد على تليين المعدة وتسهيل حركة الأمعاء ويحسن من وظائف القولون، لذلك نجد أن الشمندر يحد من الإصابة بحالات الإمساك الشائعة لدى الأطفال ويمنع عسر الهضم ويسهل من عملية الإخراج، يمكنكِ عزيزتي تحضير هذه الوجبة لطفلك.

 

إغلي ثمرة من الشمندر بعد تقشيرها وتقطيعها، ثم اهرسي حبة بطاطس مسلوقة مع الشمندر وأضيفي لهما ملعقتان كبيرتان من الماء الدافئ وقدميه لطفلك في الحال.

 

2- الشمندر للحد من فقر الدم عند الأطفال

 

الأطفال من أكثر الفئات العمرية عرضة للإصابة بمرض فقر الدم أو الأنيميا الحادة نتيجة لضعف الجهاز المناعي لديهم.

 

 يحتوي الشمندر على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الرئيسية مثل الحديد والكبريت والكالسيوم والبوتاسيوم للحد من الإصابة بالأنيميا الحادة.

 

كما يساعد على تحسين الدورة الدموية ويعمل على زيادة كميات الدم وتدفقها إلى جميع أعضاء الجسم.

 

نحن بدورنا نقدم لكِ عزيزتي الأم وصفة رائعة من الشمندر لتحضريها لطفلك من أجل حمايته من الإصابة بفقر الدم.

 

 قطعي ثمرة من الشمندر أو البنجر إلى قطع صغيرة وأضيفي له شرائح التفاح مع قطع من الملفوف الطازج، أطعمي هذه الوجبة الطازجة لطفلك في الحال.

 

3- الشمندر لتطهير الكلى والمرارة والكبد

 

من الفوائد السحرية للشمندر دوره الفعال في تطهير الكلى وتنظيفها من السموم والجراثيم ومساعدتها في طرد الأملاح الزائدة عبر البول، بالإضافة إلى أن الشمندر يمنع من تكون حصوات الكلى والمرارة ويقوم بتنظيفهما باستمرار.

 

الشمندر يلعب دورًا وقائيًا في الحفاظ على صحة وسلامة الكبد ويساعد على القيام بوظائفه كما أنه يحد من التهابات الكبد أو إصابته بالتلف أو اليرقان والتي تؤثر تأثيرًا سلبيًا على شهية الطفل.

 

حضري عصير الشمندر مع الجزر أو الخيار، ضعي ثمرة من الشمندر المقشرة والمقطعة في الخلاط الكهربائي وأضيفي لها ثمرة من الجزر أو الخيار واضربي الخليط جيدًا ثم قدميه لطفلك.

 

4- الشمندر لتحسين وظائف الدماغ لدى الأطفال

 

الشمندر يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين A، وفيتامين ب المركب، فيتامين E، وفيتامين C، وفيتامين k، فهو يلعب دورًا كبيرا في تحسين وظائف الجهاز العصبي لدى الأطفال، كما يساعد على تجديد خلايا الدماغ ويحد من تلفها أو تدميرها.

 

كما أن الشمندر يقوم بتطوير وظائف خلايا وأنسجة المخ لدى طفلك ويساعده على التركيز والقدرة على الاستيعاب والفهم بشكل كبير.

 

الشمندر كذلك يحتوي على نسبة عالية من الحديد الذي يساهم في إنتاج عدد كبير من كرات الدم الحمراء، كما يعمل على تزويد أجزاء الجسم بالأكسجين مما يساعد في تطوير المراكز المسؤولة عن التركيز والإنتباه لخلايا الدماغ.

 

قدمي لطفلك عصير الشمندر مع الفراولة من خلال خلط حبة متوسطة من البنجر مع 6 حبات فراولة ثم أضيفي إليه ليمونة واحدة ونصف كوب من الحليب ويمكنكِ تحليته بالعسل، قدمي هذا المشروب يوميًا لطفلك على وجبة الفطور.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007