40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 6/10/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
سقوط نيزك متوهج جنوب غرب الصين
edf40wrjww2cpx_images:caption


 

الملف- عواصم

فوجئ المواطنون الصينيون فى جنوب غرب الصين بظهور كرة نارية في السماء بينما كانوا يحدقون بها لمراقبة اكتمال القمر بدرا احتفالا بعيد منتصف الخريف والمعروف بمهرجان القمر الذى يعد أحد أهم الأعياد الصينية الشعبية والذى جرى الاحتفال به ليلة الأربعاء.

وأفادت وسائل إعلام محلية واُخرى في هونغ كونغ في تقرير لها الجمعة بأن كرة النار كانت عبارة عن نيزك متوهج مرق في السماء بسرعة كبيرة للغاية حوالى الساعة الثامنة مساء بتوقيت الصين الأربعاء في مدينة ليجيانغ بمقاطعة يوننان جنوب غرب البلاد حيث كان مرئيا لعدة ثوان فقط.

وأكدت وكالة ناسا الأمريكية للفضاء التي تحتفظ بقاعدة بيانات عن الكرات النارية، أن كرة النار تلك كانت عبارة عن نيزك ساقط دخل إلى الغلاف الجوي للأرض بسرعة تصل إلى حوالى 9 أميال في الثانية، وبلغت قوة الطاقة الناتجة عنه نحو 0.54 كيلوتون.

 وأشارت إلى أن الطاقة الناتجة عن هذا النيزك كانت مكافئة فى قياسها للطاقة التى يمكن الحصول عليها عند القيام بتفجير حوالى 540 طنا من مادة تى إن تي.

وانتشر خلال الساعات الماضية فيديو يظهر سقوط النيزك وهو يبدو كالكرة النارية في السماء بجميع وسائل الإعلام الصينية.

وكالات

ذات صلة

هزة ارضية تضرب جنوب غرب الصين

هزة ارضية تضرب جنوب غرب الصين

مقتل 400 شخص واصابة 10 الاف بزلزال جنوب غرب الصين

انهيار أرضي يتسبب بدفن 100 شخص أحياء جنوب غرب الصين

انهيار أرضي يتسبب بدفن 100 شخص أحياء جنوب غرب الصين

الاردن يدين الهجوم الارهابي الذي استهدف محطة للقطارات جنوب غرب الصين

الاردن يدين الهجوم الارهابي الذي استهدف محطة للقطارات جنوب غرب الصين

سقوط نيزك ضخم في شرق الأرجنتين

سقوط نيزك في منطقة البحر الميت

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007