القوات الأمريكية تحبط هجوماً لداعش غرب بغداد...إصابات بانفجار داخل مترو لندن...بيونغ يانغ تتوعد واشنطن بـ "إجراءات أقوى"...العراق: ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم الناصرية إلى 84 قتيلاً...كوريا الشمالية تتحدى مجدداً.. ومجلس الأمن يعقد اجتماعاً مغلقاً...مقتل 39 مدنياً بغارات روسية على دير الزور...ميركل: رئاسة الحزب ومنصب المستشارية مرتبطان...أستراليا تنقل 200 طالب لجوء إلى مركز احتجاز جديد...ترامب يوقع قراراً مشتركاً يدين العنف في شارلوتسفيل...رئيس وزراء السويد ينجو من اقتراع بسحب الثقة...موسكو تتهم الغرب بإثارة "الهستيريا" حول مناوراتها...آنجلينا جولي: عشت وضعاً صعباً ومؤلماً ولكني الآن أكثر قوة...محرر بإحدى أهم صحف العالم سحبه تمساح إلى الماء وافترسه...ام بلجيكية تقتل طفلها بفأس وتنقض على ابنتها...الأولمبية الدولية تختار باريس لتنظيم أولمبياد 2024...رسمياً .. ريال مدريد يمدد عقد إيسكو لأربعة أعوام ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 6/10/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
سقوط نيزك متوهج جنوب غرب الصين


 

الملف- عواصم

فوجئ المواطنون الصينيون فى جنوب غرب الصين بظهور كرة نارية في السماء بينما كانوا يحدقون بها لمراقبة اكتمال القمر بدرا احتفالا بعيد منتصف الخريف والمعروف بمهرجان القمر الذى يعد أحد أهم الأعياد الصينية الشعبية والذى جرى الاحتفال به ليلة الأربعاء.

وأفادت وسائل إعلام محلية واُخرى في هونغ كونغ في تقرير لها الجمعة بأن كرة النار كانت عبارة عن نيزك متوهج مرق في السماء بسرعة كبيرة للغاية حوالى الساعة الثامنة مساء بتوقيت الصين الأربعاء في مدينة ليجيانغ بمقاطعة يوننان جنوب غرب البلاد حيث كان مرئيا لعدة ثوان فقط.

وأكدت وكالة ناسا الأمريكية للفضاء التي تحتفظ بقاعدة بيانات عن الكرات النارية، أن كرة النار تلك كانت عبارة عن نيزك ساقط دخل إلى الغلاف الجوي للأرض بسرعة تصل إلى حوالى 9 أميال في الثانية، وبلغت قوة الطاقة الناتجة عنه نحو 0.54 كيلوتون.

 وأشارت إلى أن الطاقة الناتجة عن هذا النيزك كانت مكافئة فى قياسها للطاقة التى يمكن الحصول عليها عند القيام بتفجير حوالى 540 طنا من مادة "تى إن تي".

وانتشر خلال الساعات الماضية فيديو يظهر سقوط النيزك وهو يبدو كالكرة النارية في السماء بجميع وسائل الإعلام الصينية.

وكالات

ذات صلة

هزة ارضية تضرب جنوب غرب الصين

هزة ارضية تضرب جنوب غرب الصين

مقتل 400 شخص واصابة 10 الاف بزلزال جنوب غرب الصين

انهيار أرضي يتسبب بدفن 100 شخص أحياء جنوب غرب الصين

انهيار أرضي يتسبب بدفن 100 شخص أحياء جنوب غرب الصين

الاردن يدين الهجوم الارهابي الذي استهدف محطة للقطارات جنوب غرب الصين

الاردن يدين الهجوم الارهابي الذي استهدف محطة للقطارات جنوب غرب الصين

سقوط نيزك ضخم في شرق الأرجنتين

سقوط نيزك في منطقة البحر الميت

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007