القوات الأمريكية تحبط هجوماً لداعش غرب بغداد...إصابات بانفجار داخل مترو لندن...بيونغ يانغ تتوعد واشنطن بـ "إجراءات أقوى"...العراق: ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم الناصرية إلى 84 قتيلاً...كوريا الشمالية تتحدى مجدداً.. ومجلس الأمن يعقد اجتماعاً مغلقاً...مقتل 39 مدنياً بغارات روسية على دير الزور...ميركل: رئاسة الحزب ومنصب المستشارية مرتبطان...أستراليا تنقل 200 طالب لجوء إلى مركز احتجاز جديد...ترامب يوقع قراراً مشتركاً يدين العنف في شارلوتسفيل...رئيس وزراء السويد ينجو من اقتراع بسحب الثقة...موسكو تتهم الغرب بإثارة "الهستيريا" حول مناوراتها...آنجلينا جولي: عشت وضعاً صعباً ومؤلماً ولكني الآن أكثر قوة...محرر بإحدى أهم صحف العالم سحبه تمساح إلى الماء وافترسه...ام بلجيكية تقتل طفلها بفأس وتنقض على ابنتها...الأولمبية الدولية تختار باريس لتنظيم أولمبياد 2024...رسمياً .. ريال مدريد يمدد عقد إيسكو لأربعة أعوام ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 29/9/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الذهب يتعافى من أدنى مستوى في 6 أسابيع مع هبوط الدولار


الملف - عواصم


 ارتفع الذهب من أدنى مستوى في 6 أسابيع الخميس مع تحول الدولار للانخفاض وهو ما دفع المستثمرين إلى مشتريات لتغطية مراكز مدينة.

وفي وقت سابق من الجلسة تعرض المعدن النفيس لضغوط من إصلاحات ضريبية مقترحة في الولايات المتحدة وبيانات اقتصادية قوية عززت المبررات لزيادة أخرى في أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

 

وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5 % إلى 1286.60 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر التعاملات في السوق الأمريكي بعد أن هبط في وقت سابق من الجلسة إلى أدنى مستوى منذ 16 أب عند 1277.26 دولار.

 

وارتفعت العقود الأمريكية للذهب تسليم كانون الأول 0.07 % لتبلغ عند التسوية 1288.70 دولار للأوقية بعد أن لامست أدنى مستوى في 5 أسابيع عند 1280.40 دولار.

 

وتحول الدولار للانخفاض من أعلى مستوى في 6 أسابيع بينما استقرت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بعد صعودها إلى أعلى مستوى في شهرين ونصف.

 

وارتفاع عوائد السندات يقلص جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا، وتؤدي زيادات أسعار الفائدة إلى ارتفاع عوائد السندات وتميل لدعم الدولار.

 

وقال أولي هانسن المحلل في ساكسو بنك إن مستثمري صناديق المضاربات يتمسكون بالذهب الذي يلقى الطلب عليه دعما من تصاعد التوترات السياسية بشأن برنامج كوريا الشمالية النووي واستفتاء استقلال إقليم كردستان العراق.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007