40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 29/9/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الذهب يتعافى من أدنى مستوى في 6 أسابيع مع هبوط الدولار
edf40wrjww2cpx_images:caption


الملف - عواصم


 ارتفع الذهب من أدنى مستوى في 6 أسابيع الخميس مع تحول الدولار للانخفاض وهو ما دفع المستثمرين إلى مشتريات لتغطية مراكز مدينة.

وفي وقت سابق من الجلسة تعرض المعدن النفيس لضغوط من إصلاحات ضريبية مقترحة في الولايات المتحدة وبيانات اقتصادية قوية عززت المبررات لزيادة أخرى في أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

 

وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5 % إلى 1286.60 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر التعاملات في السوق الأمريكي بعد أن هبط في وقت سابق من الجلسة إلى أدنى مستوى منذ 16 أب عند 1277.26 دولار.

 

وارتفعت العقود الأمريكية للذهب تسليم كانون الأول 0.07 % لتبلغ عند التسوية 1288.70 دولار للأوقية بعد أن لامست أدنى مستوى في 5 أسابيع عند 1280.40 دولار.

 

وتحول الدولار للانخفاض من أعلى مستوى في 6 أسابيع بينما استقرت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بعد صعودها إلى أعلى مستوى في شهرين ونصف.

 

وارتفاع عوائد السندات يقلص جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا، وتؤدي زيادات أسعار الفائدة إلى ارتفاع عوائد السندات وتميل لدعم الدولار.

 

وقال أولي هانسن المحلل في ساكسو بنك إن مستثمري صناديق المضاربات يتمسكون بالذهب الذي يلقى الطلب عليه دعما من تصاعد التوترات السياسية بشأن برنامج كوريا الشمالية النووي واستفتاء استقلال إقليم كردستان العراق.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007