نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 3/9/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
بالصور.. "لعبة" صدام حسين تعود إلى العراق

الملف- بغداد


أعادت الولايات المتحدة، السبت، لعبة "شطرنج" أثرية كانت سرقت في العام 2003 من الرئيس العراقي الراحل  صدام حسين.

ونشرت السفارة الأميركية في بغداد على حسابها الرسمي على "فيسبوك"، السبت، صوراً للعبة التي أعيدت إلى وزارة الثقافة والسياحة لشؤون الآثار والتراث العراقية.

وأفادت السفارة أنه: "تمت إعادة قطعة أثرية عراقية مسروقة إلى حكومة العراق، حيث اجتمع يوم الجمعة وفد من السفارة الأميركية في بغداد مع وكيل وزير الثقافة والسياحة لشؤون الآثار والتراث قيس رشيد لإعادة لعبة الشطرنج الأثرية التي كان يملكها صدام حسين، بعد أن تم سرقتها عام 2003 واسترجعها مكتب التحقيقات الفيدرالي".

وأضافت في بيانها على "فيسبوك" أن الولايات المتحدة ملتزمة بتقديم المساعدة لإعادة القطع الأثرية العراقية المسروقة.

يذكر أن صدام حسين أعدم قبل 11 عاما في 30 ديسمبر 2006، بالتزامن مع عيد الأضحى في حينه.

وكانت أبرز هوايات الرئيس العراقي جمع الأسلحة النادرة التي كانت تصنع له خصيصا من الذهب، وكان يهديها إلى رؤساء العالم في بعض الأحيان، كما عرف عنه حبه لاقتناء النفيس من الأشياء الأثرية، فضلاً عن حبه للسباحة. كما أمضى الفترة التي قضاها فى السجن في المطالعة وتنسيق الزهور والحدائق.


 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007