40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 24/8/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
إيطاليا.. ضبط كميات كبيرة من 'البيض المرعب'
edf40wrjww2cpx_images:caption


الملف- روما


أعلنت الشرطة الإيطالية امس الأربعاء أنها ضبطت أكثر من ٩٢ ألف بيضة و٢٦ ألف دجاجة في إطار التحقيق في فضيحة مبيد الحشرات التي انتشرت في جميع أنحاء أوروبا.

وكشف تحليل اكثر من ٢٥٠ عينة في مراكز توزيع أو معالجة على الصعيد الوطني، نتيجتين ايجابيتين لوجود مبيد الحشرات فيبرونيل، الأولى في مزرعة في مدينة فيتيربو قرب روما والثانية في معمل معكرونة في ماسيراتا في وسط ايطاليا.

وجاء ذلك بعد إعلان وزير الصحة الإيطالي الإثنين وجود أول أثر للفيبرونيل في البلاد على عينيتي بيض، الأولى في روما والثانية في مركز توزيع في انكونا على ساحل البحر الأدرياتيكي.

إلى ذلك، قال مسؤول إقليمي انه تم سحب من أسواق ميلانو كميات من عجّة البيض المجمدة المستوردة من ألمانيا لاحتوائها على آثار الفيبرونيل.

ويستخدم الفيبرونيل عادة للتخلص من البراغيث والقمل ولكن الاتحاد الاوروبي منع استخدامه في قطاع صناعة الأغذية.

وعثر على مبيد الحشرات على البيض في ١٧ دولة اوروبية منذ بروز الفضيحة في بداية أغسطس كما اكتشف وجود آثار للفيبرونيل على البيض في هونغ كونغ.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007