نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 24/8/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
إيطاليا.. ضبط كميات كبيرة من 'البيض المرعب'


الملف- روما


أعلنت الشرطة الإيطالية امس الأربعاء أنها ضبطت أكثر من ٩٢ ألف بيضة و٢٦ ألف دجاجة في إطار التحقيق في فضيحة مبيد الحشرات التي انتشرت في جميع أنحاء أوروبا.

وكشف تحليل اكثر من ٢٥٠ عينة في مراكز توزيع أو معالجة على الصعيد الوطني، نتيجتين ايجابيتين لوجود مبيد الحشرات "فيبرونيل"، الأولى في مزرعة في مدينة فيتيربو قرب روما والثانية في معمل معكرونة في ماسيراتا في وسط ايطاليا.

وجاء ذلك بعد إعلان وزير الصحة الإيطالي الإثنين وجود أول أثر للفيبرونيل في البلاد على عينيتي بيض، الأولى في روما والثانية في مركز توزيع في انكونا على ساحل البحر الأدرياتيكي.

إلى ذلك، قال مسؤول إقليمي انه تم سحب من أسواق ميلانو كميات من عجّة البيض المجمدة المستوردة من ألمانيا لاحتوائها على آثار الفيبرونيل.

ويستخدم الفيبرونيل عادة للتخلص من البراغيث والقمل ولكن الاتحاد الاوروبي منع استخدامه في قطاع صناعة الأغذية.

وعثر على مبيد الحشرات على البيض في ١٧ دولة اوروبية منذ بروز الفضيحة في بداية أغسطس كما اكتشف وجود آثار للفيبرونيل على البيض في هونغ كونغ.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007