نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 23/6/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
قناص كندي يقتل 'داعشياً' في العراق برصاصة من مسافة ٣٤٥٠ مترا

الملف – بغداد


حطم قناص من القوات الكندية الخاصة في العراق الرقم القياسي العالمي لأطول حادث قتل مؤكد في التاريخ العسكري على مسافة مذهلة تبلغ ٣٤٥٠ مترا.

وأوضحت صحيفة الجلوب أند ميل الكندية في عددها الصادر اليوم، أن القناص قتل مسلحا من عصابة داعش الإرهابية برصاص قناصة من طراز (مايكلان تاك -٥٠ ) أثناء إطلاقه من ارتفاع شاهق خلال عملية جرت الشهر الماضي واستغرق الأمر أقل من عشر ثوان لضرب الهدف.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري قوله إن إطلاق النار أوقف فعلا هجوميا لداعش على قوات الأمن العراقية وجاء بديلا عن إسقاط قنبلة كان من المحتمل أن تقتل مدنيين في المنطقة، مضيفا إن كندا لديها نظام قنص من الطراز العالمي ولديها سمعة بين القوات العسكرية الغربية لجودة القناصة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرقم القياسي العالمي السابق لأطول حادث قتل عن طريق القناصة يحمله القناص البريطاني كريج هاريسون الذي أطلق النار على مدفعي لحركة طالبان أفغانستان في عام ٢٠٠٩ على بعد ٢٤٧٥ مترا.

كما أشارت الصحيفة الى أنه ولأسباب أمنية لم يتم الكشف عن اسم القناص الكندي.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007