نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 1/5/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
السفير الصيني يزور مصانع شركة البوتاس

 

الملف- عمان

زار السفير الصيني في عمان بان وايفانج يرافقه عدد من كبار المسؤولين بالسفارة مرافق شركة البوتاس العربية في منطقة غور الصافي.

 

ورافق الوفد الصيني: رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة الذي اطلع الوفد على سير العمل في مصانع الشركة ومشاريع الملاحات ومصنع البلورة الباردة والمستودع الغربي.

 

يذكر ان حضور شركة البوتاس العربية تعزز في الصين بشكل غير مسبوق وبزيادة مضطردة العام 2015 الماضي حيث سجلت المبيعات رقما قياسيا الى هناك بلغت نسبته 6 بالمائة، حيث بلغت مبيعات البوتاس للصين 613ر679 طن.

 

وقدم مسؤولو شركة البوتاس شرحا مفصلاء للوفد الصيني عن الاداء التشغيلي والاستثماري لمصانع الشركة وكيفية التطور الذي شهدته مرافق المصانع المختلفة واليات العملية الانتاجية فيها.

 

وابدى السفير الصيني في عمان بان وايفانج والوفد المرافق له اعجابه الشديد بالتطور النوعي الذي شهدته مصانع شركة البوتاس العربية والتوسع الذي شمل غالبية مشاريع الشركة .

 

واعرب رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة عن تطلع الشركة الى زيادة شراكتها الاقتصادية مع الصين التي تستحوذ على نسب كبيرة من انتاج البوتاس الاردني، مشيرا الى وجود افاق تعاون كبيرة وواعدة بين الجانبين .

 

وتعتبر الصين من اكبر المستوردين في العالم من منتجات البوتاس حيث بلغت وارداتهم العام الماضي رقما قياسيا كبيرا تجاوزت التسعة ملايين طن.

 

يذكر انه في 18 ايلول 2013، وقعت شركة البوتاس العربية APC ومجموعة سينوكيم في بكين اتفاقية توريد البوتاس لثلاث سنوات، بحضور جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الصيني شي جين بينغ، ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة جمال الصرايرة ، والرئيس التنفيذي لمجموعة سينوكيم، دشيو ليو.

 

وتنص الاتفاقية على توريد ما لايقل عن 600 الف طن متري من البوتاس الى الصين خلال العام.

 

وبموجب الاتفاقية تمنح مجموعة سينوكيم ماكاو" حصرية كافة مبيعات الشركة العربية للبوتاس للفترة من 2014 الى 2016.

 

وبموجب الاتفاق المذكور أعلاه، باعت الشركة العربية للبوتاس نحو 650 الف طن متري لشركة سينوكيم عام 2014، وسط توقعات بشحن كميات مماثلة خلال عامي 2015 و 2016.

 

ومن جهة اخرى، وافقت الشركة العربية للبوتاس بتجديد اتفاقها لمدة 3 سنوات أخرى مع مجموعة سينوكيم للفترة 2017-2019، ويأمل الجانبان بتجديد الاتفاقية التي لاقت نجاحا كبير واستحسانا من الطرفين.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007