الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 26/2/2017
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
سوريا: قصف مكثف بالبراميل المتفجرة على درعا
edf40wrjww2cpx_images:caption


الملف- دمشق

 

 

جددت قوات النظام قصفها على عدة محافظات في سوريا، فيما تستمر الاشتباكات على عدة محاور بين قوات النظام من جهة والفصائل المقاتلة من جهة أخرى، وذلك حسبما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد.

 

 

وقال المرصد في بيان: جددت قوات النظام قصفها لمناطق في درعا البلد بمدينة درعا، مستهدفة أماكن في هذه الأحياء بصواريخ يعتقد أنها من نوع أرض أرض، ما تسبب في أضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن، بعد أن شهدت مدينة درعا اليوم قصفاً مكثفاً بالبراميل المتفجرة والصواريخ من الطائرات المروحية والحربية.

 

وفي العاصمة دمشق، استهدفت قوات النظام بصاروخين، مناطق في حي تشرين الدمشقي، الواقع بأطراف العاصمة الشرقية، ومناطق في مدينة الزبداني ومحيطها، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، وكانت قوات النظام استهدفت اليوم أطراف العاصمة الشرقية والمزارع الواقعة في المنطقة، بـ 20 صاروخاً من النوع ذاته، وأكثر من 10 قذائف صاروخية وهاون، تسبب في أضرار مادية وسقوط جرحى، في حين جدد الطيران الحربي استهدافه لمناطق في حي القابون وأطرافه، دون ورود معلومات عن تسببه بسقوط خسائر بشرية.

 

ورافق القصف استهداف قوات النظام وحزب الله اللبناني لنيران رشاشاتهما الثقيلة عدة مناطق في المدينة، في حين قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مغر المير بريف دمشق الغربي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين تستمر الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب، والفصائل الإسلامية من جانب آخر، في محيط بلدة حزرما بمنطقة المرج في غوطة دمشق الشرقية، إثر هجوم لقوات النظام في محاولة لتحقيق تقدم في المنطقة، وترافقت الاشتباكات مع استهدافات وقصف متبادل بين الطرفين، نجم عن إعطاب آليات وتدميرها لدى الجانبين، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوفهما.

 

وفي إدلب، نفذت الطائرات الحربية غارات استهدفت مناطق متفرقة، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في أطراف قرية القصابية، الريف الجنوبي لإدلب، ما أدى لأضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

 

من جانبها، استهدفت الفصائل المقاتلة بعدة قذائف تمركزات لقوات النظام في منطقة تل الملح بريف حماة، كذلك قصفت قوات النظام مناطق في بلدة حر بنفسه الواقعة في الريف الجنوبي لحماة، ما أدى لأضرار مادية في ممتلكات مواطنين، في حين استهدف الطيران الحربي مناطق في بلدة طيبة الإمام الواقعة بريف حماة الشمالي، ولا أنباء عن إصابات.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007