40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 6/11/2016
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
فلوريدا.. المعركة الأشرس بين الولايات المتأرجحة
edf40wrjww2cpx_images:caption


 

الملف- فلوريدا

 

كشفت استطلاعات الرأي في فلوريدا أن الولاية أصبحت الأشرس في المنافسة بين الولايات المتأرجحة، حيث يتسابق المرشح الجمهوري دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون على إقناع الذين لم يحسموا اختياراتهم قبل 3 أيام من انتخابات الرئاسة الأميركية.

 

وأظهر متوسط لنتائج استطلاعات الرأي في فلوريدا أجراه موقع ريلكلير بوليتكس تفوق كلينتون بفارق نقطة مئوية واحدة فقط عن منافسها، مما يشير إلى أن السباق محتدم في الولاية لاحتمال أن يغير الناخبون تأييدهم من مرشح لآخر.

 

وحسمت انتخابات عام 2000 في فلوريدا بعد إحالة خلاف بشأن الأصوات وإعادة فرز بطاقات الاقتراع إلى المحكمة الأميركية العليا، التي أصدرت حكما لصالح الجمهوري جورج دبليو بوش، ضد منافسه الديمقراطي آل غور.

 

ووسط احتدام المنافسة، تحدث ترامب في مؤتمر انتخابي بمدينة تامبا بفلوريدا، وواصل انتقاده لكلينتون لدعمها برنامج أوباما للرعاية الصحية، المعروف بـأوباما كير، وذلك عقب الإعلان عن زيادة أقساط البرنامج من العام المقبل.

 

أما في مدينة بمبروك باينز بفلوريدا أيضا، فقد أطلت كلينتون على مؤيديها الذين صمدوا في موقعهم المؤتمر الانتخابي المنعقد في مكان مكشوف رغم هطول الأمطار، وقالت أنا سعيدة لكوني هنا.. سواء كان الجو ممطرا أومشمسا أنتم مستعدون

 

واختصرت المرشحة الديمقراطية كلمتها بعد أن تبللت ملابسها تحت المطر، وقالت لا اعتقد أنني بحاجة لأبلغكم بكل الأمور السيئة بشأن دونالد ترامب، في استمرار لمهاجمة منافسها المتهم بإساءة معاملة النساء.

 

وتظهر استطلاعات الرأي أن كلينتون مازالت متقدمة في ولايات قد تكون حاسمة في تحديد الفائز، لكن الفارق بينها وبين منافسها ضاق بعد الكشف في الأسبوع الماضي عن أن مكتب التحقيقات الاتحادي يفحص مجموعة جديدة من رسائل البريد الالكتروني.

 

وحسب استطلاعات الرأي، تشتعل المنافسة بين المرشحين في الولايات المتأرجحة، وعلى رأسها فلوريدا ونورث كارولاينا وميشيغان، لأن ناخبيها يمكن أن يغيروا رأيهم، ويميلوا إما للجمهوريين أو للديمقراطيين، لذا فإنها قد تلعب دورا حاسما في الانتخابات.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007