نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 3/9/2016
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
رئيس البرلمان الأوروبي يطالب بمواصلة مفاوضات انضمام تركيا

الملف – عواصم

أعرب رئيس البرلمان الأوروبي مارتين شولتس، عن اعتقاده بأنه ينبغي على الاتحاد الأوروبي الاستمرار في مفاوضات الانضمام مع تركيا على الرغم من كل الصعوبات.

 وفي مقابلة مع صحيفة "راينيشه بوست" الألمانية الصادرة اليوم السبت، قال شولتس المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا، "بديهي" وذلك في رده على سؤال حول ما إذا كان ينبغي مواصلة المفاوضات مع تركيا.

في الوقت نفسه، قال شولتس إن قرار إجراء المفاوضات تم بالإجماع، ويجب أن يكون قرار قطع المفاوضات بالإجماع أيضاً، لكنه استبعد حدوث ذلك " فقط لأنه يمكننا من خلال ذلك التفاوض مع تركيا بشكل مباشر حول مواضيع مثل حرية الصحافة وسيادة القانون".

 

من ناحية أخرى، استبعد شولتس إمكانية انضمام تركيا قريباً إلى الاتحاد الأوروبي بسبب سياستها الداخلية والخارجية.

 

وكانت النمسا أبدت مؤخراً عدم ممانعتها في قطع مفاوضات الانضمام مع تركيا، لكن غالبية الدول الأخرى الأعضاء يرفضون هذا الإجراء حتى الآن.

 

وتشهد العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا توتراً منذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في تركيا في منتصف يوليو(تموز) الماضي، حيث يشتبه العديد من ساسة التكتل في عدم التزام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمعايير حقوق الإنسان وسيادة القانون في تعامله مع الداعمين المحتملين لمحاولة الانقلاب.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007