40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 3/9/2016
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
رئيس البرلمان الأوروبي يطالب بمواصلة مفاوضات انضمام تركيا
edf40wrjww2cpx_images:caption

الملف – عواصم

أعرب رئيس البرلمان الأوروبي مارتين شولتس، عن اعتقاده بأنه ينبغي على الاتحاد الأوروبي الاستمرار في مفاوضات الانضمام مع تركيا على الرغم من كل الصعوبات.

 وفي مقابلة مع صحيفة راينيشه بوست الألمانية الصادرة اليوم السبت، قال شولتس المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا، بديهي وذلك في رده على سؤال حول ما إذا كان ينبغي مواصلة المفاوضات مع تركيا.

في الوقت نفسه، قال شولتس إن قرار إجراء المفاوضات تم بالإجماع، ويجب أن يكون قرار قطع المفاوضات بالإجماع أيضاً، لكنه استبعد حدوث ذلك فقط لأنه يمكننا من خلال ذلك التفاوض مع تركيا بشكل مباشر حول مواضيع مثل حرية الصحافة وسيادة القانون.

 

من ناحية أخرى، استبعد شولتس إمكانية انضمام تركيا قريباً إلى الاتحاد الأوروبي بسبب سياستها الداخلية والخارجية.

 

وكانت النمسا أبدت مؤخراً عدم ممانعتها في قطع مفاوضات الانضمام مع تركيا، لكن غالبية الدول الأخرى الأعضاء يرفضون هذا الإجراء حتى الآن.

 

وتشهد العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا توتراً منذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في تركيا في منتصف يوليو(تموز) الماضي، حيث يشتبه العديد من ساسة التكتل في عدم التزام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمعايير حقوق الإنسان وسيادة القانون في تعامله مع الداعمين المحتملين لمحاولة الانقلاب.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007