نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 27/5/2016
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تراجع مخزون أميركا من القنابل الذكية بسبب داعش

الملف-واشنطن

أعرب قائد العمليات الجوية الأميركية في الشرق الأوسط، الجنرال تشارلز براون، عن "قلقه" من تراجع مخزون القنابل الذكية، بسبب استخدامها المكثف ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا.

 

وقال براون في لقاء مع صحفيين، إن "الأمر يشكل قلقا مستمرا. سلاح الجو الأميركي اتخذ إجراءات لشراء عدد أكبر من القنابل، لكن الأمر سيستغرق عامين وحتى أكثر".

 

وتستخدم الولايات المتحدة في غاراتها ضد داعش في سوريا والعراق، بشكل شبه حصري، القنابل الذكية التي يمكن توجيهها بالليزر، أو عبر جهاز لتحديد المواقع الجغرافية.

 

وينص مشروع ميزانية الدفاع الأميركية لعام 2017 على شراء "أكثر من 45 ألف قطعة" ذخيرة ذكية بكلفة 1.8 مليار دولار، حسبما أعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر في فبراير.

 

وأشار براون إلى أن الجيش الأميركي يقوم بتقييم لتحديد أي منطقة من العالم يمكن أن ينقل بعض مخزونه من القنابل الذكية منها إلى الشرق الأوسط حيث الحاجة إليها أكبر.

 

وألقت المقاتلات الأميركية أكثر من 28 ألف قنبلة في العراق وسوريا في العام 2015، بحسب إحصاءات القيادة الأميركية للعمليات الجوية في الشرق الأوسط.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007