40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 27/5/2016
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تراجع مخزون أميركا من القنابل الذكية بسبب داعش
edf40wrjww2cpx_images:caption

الملف-واشنطن

أعرب قائد العمليات الجوية الأميركية في الشرق الأوسط، الجنرال تشارلز براون، عن قلقه من تراجع مخزون القنابل الذكية، بسبب استخدامها المكثف ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا.

 

وقال براون في لقاء مع صحفيين، إن الأمر يشكل قلقا مستمرا. سلاح الجو الأميركي اتخذ إجراءات لشراء عدد أكبر من القنابل، لكن الأمر سيستغرق عامين وحتى أكثر.

 

وتستخدم الولايات المتحدة في غاراتها ضد داعش في سوريا والعراق، بشكل شبه حصري، القنابل الذكية التي يمكن توجيهها بالليزر، أو عبر جهاز لتحديد المواقع الجغرافية.

 

وينص مشروع ميزانية الدفاع الأميركية لعام 2017 على شراء أكثر من 45 ألف قطعة ذخيرة ذكية بكلفة 1.8 مليار دولار، حسبما أعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر في فبراير.

 

وأشار براون إلى أن الجيش الأميركي يقوم بتقييم لتحديد أي منطقة من العالم يمكن أن ينقل بعض مخزونه من القنابل الذكية منها إلى الشرق الأوسط حيث الحاجة إليها أكبر.

 

وألقت المقاتلات الأميركية أكثر من 28 ألف قنبلة في العراق وسوريا في العام 2015، بحسب إحصاءات القيادة الأميركية للعمليات الجوية في الشرق الأوسط.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007