الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 27/5/2016
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تراجع مخزون أميركا من القنابل الذكية بسبب داعش
edf40wrjww2cpx_images:caption

الملف-واشنطن

أعرب قائد العمليات الجوية الأميركية في الشرق الأوسط، الجنرال تشارلز براون، عن قلقه من تراجع مخزون القنابل الذكية، بسبب استخدامها المكثف ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا.

 

وقال براون في لقاء مع صحفيين، إن الأمر يشكل قلقا مستمرا. سلاح الجو الأميركي اتخذ إجراءات لشراء عدد أكبر من القنابل، لكن الأمر سيستغرق عامين وحتى أكثر.

 

وتستخدم الولايات المتحدة في غاراتها ضد داعش في سوريا والعراق، بشكل شبه حصري، القنابل الذكية التي يمكن توجيهها بالليزر، أو عبر جهاز لتحديد المواقع الجغرافية.

 

وينص مشروع ميزانية الدفاع الأميركية لعام 2017 على شراء أكثر من 45 ألف قطعة ذخيرة ذكية بكلفة 1.8 مليار دولار، حسبما أعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر في فبراير.

 

وأشار براون إلى أن الجيش الأميركي يقوم بتقييم لتحديد أي منطقة من العالم يمكن أن ينقل بعض مخزونه من القنابل الذكية منها إلى الشرق الأوسط حيث الحاجة إليها أكبر.

 

وألقت المقاتلات الأميركية أكثر من 28 ألف قنبلة في العراق وسوريا في العام 2015، بحسب إحصاءات القيادة الأميركية للعمليات الجوية في الشرق الأوسط.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007