نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 9/9/2015
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
3 قتلى إثر هجوم شرقي الكونغو الديمقراطية

الملف -لندن 




قتل 3 أشخاص، وأصيب آخرون بجروح، في هجوم استهدف سيارة مدنية، وسط حديقة “فيرونغا”، على الطريق بين منطقتي “بيني” و”روتشورو”، بإقليم شمال كيفو (شرقي الكونغو الديمقراطية)، وفقا لمصدر محلّي.

 

وفي تصريح لوكالة “الأناضول”، قال مسؤول قسم “روتشورو”، جستان موكانيا، أنّ “هجوما استهدف سيارة مدنية، في حديقة فيرونغا، من قبل مسلّحين يشتبه في انتمائهم للقوى الديمقراطية لتحرير رواندا، ما أدّى إلى مقتل السائق وإحدى الراكبات، إضافة إلى حارس الحديقة، والذي كان يرافق السيارة للمرور من نقطة تعتبر خطرة في تلك المناطق”.

 

وتعدّ الطريق الفاصلة بين بيني وروتشورو من أكثر المعابر خطرا بإقليم شمال كيفو، حيث شهدت مجازر مروّعة وعمليات اختطاف بغرض طلب الفدية للإفراج عن الرهائن وغيرها من الانتهاكات.

 

ويأتي هذا الهجوم غداة اغتيال أحد زعماء إقليم شمال كيفو، وبعد أقل من أسبوع من تحرير 6 أئمة تنزانيين، اختطفوا في أغسطس/آب الماضي، في بلدة كاتويغورو (شرقي البلاد)، من قبل عناصر يرجح انتماؤها للمتمردين الروانديين، بحسب مصادر عسكرية ومؤسسات مجتمع مدني للأناضول.

 

ولم تتبنّ عناصر “القوى الديمقراطية لتحرير رواندا” الهجوم حتى الساعة (9.00 تغ).

 

وحتى لحظة إعداد الخبر لم تتبن “القوى الديمقراطية لتحرير رواندا”، المجموعة المسلّحة التي تشكلت عام 2000 للدفاع عن حقوق “الهوتو” الروانديين اللاجئين إلى الكونغو والمناوئين لحكم الرئيس الرواندي بول كاغامي، بحسب أدبياتها.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007