نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/8/2014
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري
edf40wrjww2cpx_images:caption
edf40wrjww2cpx_news:body

الملف- رصد

كرم وزير الثقافة المصري، جابر عصفو، في افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دار الأوبرا بالقاهرة، مجموعة من الفنانين والمسرحيين، بينهم الممثلان محمود حميدة وسميحة أيوب.

 

ويتنافس في الدورة السابعة من المهرجان الذي افتتحت فعالياته مساء الأحد، أكثر من 30 عرضا تمثل فرق مسرح الدولة والأقاليم والمسرح المستقل ومسرح الهواة والمسرح الجامعي والعمالي والكنسي.

 

والدورة الجديدة، التي تقام عروضها في عدد من مسارح القاهرة، ستنظم ندوة عنوانها" قضايا المسرح الشعري"، وتحمل اسم الشاعر المصري صلاح عبد الصبور (1931-1981).

 

ويعد عبد الصبور أحد رواد حركة الشعر الحر في العالم العربي، وله خمس مسرحيات شعرية، هي "مأساة الحلاج" و"مسافر ليل" و"الأميرة تنتظر" و"ليلى والمجنون" و"بعد أن يموت الملك:.

 

وبدأ المهرجان عام 2006 ليكون مناسبة سنوية لتشجيع الحركة المسرحية المصرية، ولكنه توقف عامي 2011 و2012 بسبب ظروف أمنية مرت بها مصر بعد الإطاحة بالرئيس حسني مبارك.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007