الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/8/2014
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري
edf40wrjww2cpx_images:caption
edf40wrjww2cpx_news:body

الملف- رصد

كرم وزير الثقافة المصري، جابر عصفو، في افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دار الأوبرا بالقاهرة، مجموعة من الفنانين والمسرحيين، بينهم الممثلان محمود حميدة وسميحة أيوب.

 

ويتنافس في الدورة السابعة من المهرجان الذي افتتحت فعالياته مساء الأحد، أكثر من 30 عرضا تمثل فرق مسرح الدولة والأقاليم والمسرح المستقل ومسرح الهواة والمسرح الجامعي والعمالي والكنسي.

 

والدورة الجديدة، التي تقام عروضها في عدد من مسارح القاهرة، ستنظم ندوة عنوانها" قضايا المسرح الشعري"، وتحمل اسم الشاعر المصري صلاح عبد الصبور (1931-1981).

 

ويعد عبد الصبور أحد رواد حركة الشعر الحر في العالم العربي، وله خمس مسرحيات شعرية، هي "مأساة الحلاج" و"مسافر ليل" و"الأميرة تنتظر" و"ليلى والمجنون" و"بعد أن يموت الملك:.

 

وبدأ المهرجان عام 2006 ليكون مناسبة سنوية لتشجيع الحركة المسرحية المصرية، ولكنه توقف عامي 2011 و2012 بسبب ظروف أمنية مرت بها مصر بعد الإطاحة بالرئيس حسني مبارك.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007