40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/8/2014
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري
edf40wrjww2cpx_images:caption
edf40wrjww2cpx_news:body

الملف- رصد

كرم وزير الثقافة المصري، جابر عصفو، في افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دار الأوبرا بالقاهرة، مجموعة من الفنانين والمسرحيين، بينهم الممثلان محمود حميدة وسميحة أيوب.

 

ويتنافس في الدورة السابعة من المهرجان الذي افتتحت فعالياته مساء الأحد، أكثر من 30 عرضا تمثل فرق مسرح الدولة والأقاليم والمسرح المستقل ومسرح الهواة والمسرح الجامعي والعمالي والكنسي.

 

والدورة الجديدة، التي تقام عروضها في عدد من مسارح القاهرة، ستنظم ندوة عنوانها" قضايا المسرح الشعري"، وتحمل اسم الشاعر المصري صلاح عبد الصبور (1931-1981).

 

ويعد عبد الصبور أحد رواد حركة الشعر الحر في العالم العربي، وله خمس مسرحيات شعرية، هي "مأساة الحلاج" و"مسافر ليل" و"الأميرة تنتظر" و"ليلى والمجنون" و"بعد أن يموت الملك:.

 

وبدأ المهرجان عام 2006 ليكون مناسبة سنوية لتشجيع الحركة المسرحية المصرية، ولكنه توقف عامي 2011 و2012 بسبب ظروف أمنية مرت بها مصر بعد الإطاحة بالرئيس حسني مبارك.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007