نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/8/2014
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الوفد الفلسطيني المفاوض يهدد بمغادرة القاهرة
edf40wrjww2cpx_images:caption
edf40wrjww2cpx_news:body

 الملف -القدس 


هدد مسؤولون في الوفد الفلسطيني "المفاوض"، بأنه سيغادر القاهرة إذا ما حضر وفد تفاوضي من إسرائيل من أجل استئناف هدنة غزة غير المباشرة بين الطرفين، وقال المسؤول إن آخر مهلة لحضور الوفد الإسرائيلي الساعة الواحدة بتوقيت غرينتش.

 

وكانت مفاوضات الهدنة انهارت يوم الجمعة، بعد رفض حركتي حماس والجهاد الإسلامي تمديد تهدئة مدتها 72 ساعة انتهت صباح الجمعة، متهمين إسرائيل بالمماطلة في المباحثات، ما أدى لاشتعال فتيل مواجهات جديدة أسقطت 13 فلسطينياً حتى الآن.

 

وفي وقت سابق، قال مسؤولون فلسطينيون إنه جرى إبلاغهم، أن وفدا إسرائيليا مقرر أن يصل إلى القاهرة الأحد بدعوة من الوسيط المصري. وقال مسؤول إسرائيلي إن المباحثات لا يمكن أن تجري إلا بعد توقف الصواريخ الفلسطينية.

 

من جهته، قال مسؤول فلسطيني من أعضاء الوفد الفلسطيني المفاوض "هناك وفد إسرائيلي متوقع وصوله الأحد، ومتوقع أن تكون هناك مفاوضات" غير مباشرة. وحذر الوفد الفلسطيني من مغادرة القاهرة إذا لم يحضر الوفد الإسرائيلي للقاهرة.

 

وقال عزام الأحمد رئيس الوفد الفلسطيني التفاوضي "لدينا اجتماع صباحاً مع القيادة المصرية، وإذا تأكد لنا أن الوفد الإسرائيلي يضع شروطاً لعودته إلى القاهرة لن نقبل بأي شرط كان لاستمرار التفاوض". وقال عضو بارز آخر في الوفد إنهم بانتظار حضور الوفد الإسرائيلي حتى الساعة (13,00 تغ) كحد أقصى للانتظار، وحذر عضو آخر في الوفد، وهو موسى أبومرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن الساعات الأربع والعشرين المقبلة ستكون حاسمة.

 

وقال أبو مرزوق إن إسرائيل "تماطل والساعات الأربع والعشرين المقبلة ستقرر مصير المفاوضات". وكانت حركتا حماس والجهاد الإسلامي رفضتا تمديد تهدئة مدتها 72 ساعة انتهت صباح الجمعة، متهمين إسرائيل بالمماطلة في المباحثات التي يقول الفلسطينيون إنها لابد أن تنتهي برفع الحصار عن قطاع غزة المحاصر منذ العام 2006.

 

والسبت، هاجمت إسرائيل غزة بأكثر من 50 غارة جوية، أسفرت عن مقتل 9 فلسطينيين على الأقل، فيما أطلق نحو 23 صاروخاً من غزة على إسرائيل.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007