القوات الأمريكية تحبط هجوماً لداعش غرب بغداد...إصابات بانفجار داخل مترو لندن...بيونغ يانغ تتوعد واشنطن بـ "إجراءات أقوى"...العراق: ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم الناصرية إلى 84 قتيلاً...كوريا الشمالية تتحدى مجدداً.. ومجلس الأمن يعقد اجتماعاً مغلقاً...مقتل 39 مدنياً بغارات روسية على دير الزور...ميركل: رئاسة الحزب ومنصب المستشارية مرتبطان...أستراليا تنقل 200 طالب لجوء إلى مركز احتجاز جديد...ترامب يوقع قراراً مشتركاً يدين العنف في شارلوتسفيل...رئيس وزراء السويد ينجو من اقتراع بسحب الثقة...موسكو تتهم الغرب بإثارة "الهستيريا" حول مناوراتها...آنجلينا جولي: عشت وضعاً صعباً ومؤلماً ولكني الآن أكثر قوة...محرر بإحدى أهم صحف العالم سحبه تمساح إلى الماء وافترسه...ام بلجيكية تقتل طفلها بفأس وتنقض على ابنتها...الأولمبية الدولية تختار باريس لتنظيم أولمبياد 2024...رسمياً .. ريال مدريد يمدد عقد إيسكو لأربعة أعوام ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/8/2014
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الوفد الفلسطيني المفاوض يهدد بمغادرة القاهرة

 الملف -القدس 


هدد مسؤولون في الوفد الفلسطيني "المفاوض"، بأنه سيغادر القاهرة إذا ما حضر وفد تفاوضي من إسرائيل من أجل استئناف هدنة غزة غير المباشرة بين الطرفين، وقال المسؤول إن آخر مهلة لحضور الوفد الإسرائيلي الساعة الواحدة بتوقيت غرينتش.

 

وكانت مفاوضات الهدنة انهارت يوم الجمعة، بعد رفض حركتي حماس والجهاد الإسلامي تمديد تهدئة مدتها 72 ساعة انتهت صباح الجمعة، متهمين إسرائيل بالمماطلة في المباحثات، ما أدى لاشتعال فتيل مواجهات جديدة أسقطت 13 فلسطينياً حتى الآن.

 

وفي وقت سابق، قال مسؤولون فلسطينيون إنه جرى إبلاغهم، أن وفدا إسرائيليا مقرر أن يصل إلى القاهرة الأحد بدعوة من الوسيط المصري. وقال مسؤول إسرائيلي إن المباحثات لا يمكن أن تجري إلا بعد توقف الصواريخ الفلسطينية.

 

من جهته، قال مسؤول فلسطيني من أعضاء الوفد الفلسطيني المفاوض "هناك وفد إسرائيلي متوقع وصوله الأحد، ومتوقع أن تكون هناك مفاوضات" غير مباشرة. وحذر الوفد الفلسطيني من مغادرة القاهرة إذا لم يحضر الوفد الإسرائيلي للقاهرة.

 

وقال عزام الأحمد رئيس الوفد الفلسطيني التفاوضي "لدينا اجتماع صباحاً مع القيادة المصرية، وإذا تأكد لنا أن الوفد الإسرائيلي يضع شروطاً لعودته إلى القاهرة لن نقبل بأي شرط كان لاستمرار التفاوض". وقال عضو بارز آخر في الوفد إنهم بانتظار حضور الوفد الإسرائيلي حتى الساعة (13,00 تغ) كحد أقصى للانتظار، وحذر عضو آخر في الوفد، وهو موسى أبومرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن الساعات الأربع والعشرين المقبلة ستكون حاسمة.

 

وقال أبو مرزوق إن إسرائيل "تماطل والساعات الأربع والعشرين المقبلة ستقرر مصير المفاوضات". وكانت حركتا حماس والجهاد الإسلامي رفضتا تمديد تهدئة مدتها 72 ساعة انتهت صباح الجمعة، متهمين إسرائيل بالمماطلة في المباحثات التي يقول الفلسطينيون إنها لابد أن تنتهي برفع الحصار عن قطاع غزة المحاصر منذ العام 2006.

 

والسبت، هاجمت إسرائيل غزة بأكثر من 50 غارة جوية، أسفرت عن مقتل 9 فلسطينيين على الأقل، فيما أطلق نحو 23 صاروخاً من غزة على إسرائيل.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007