40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/12/2013
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
عقار لعلاج التهاب الكبد الفيروسي
edf40wrjww2cpx_images:caption
edf40wrjww2cpx_news:body

الملف- أبوظبي

أعلنت دائرة الغذاء والدواء الأميركية اعتماد عقار جديد قد يعد نجاحا باهرا في علاج التهاب الكبد الفيروسي "سي".

ويعد الدواء الجديد أول عقار فعال وآمن في علاج أنواع محددة من التهابات الكبد الفيروسية، خصوصا بعد وصول عدد المصابين بالكبد الفيروسي "سي" حول العالم إلى نحو 135 مليون شخص.

ونشرت مجلة لانسيت الطبية الشهيرة صفحة كاملة عن الدواء، بالتزامن مع صدور تقارير منظمة الصحة العالمية التي تتخوف من انتشار المرض في مناطق فقيرة تعاني عدم الاستقرار.

والتهاب الكبد الوبائي "سي" مرض يصيب الكبد وقد يؤدي إلى تليفه أو توقفه عن العمل والإصابة بالسرطان، وهو يقضي سنويا على نحو 300 ألف شخص من بين150 مليون مصاب به حول العالم.

وتصيب أنواع خطيرة من الفيروسات الكبد بأمراض قد تكون مميتة، إذا لم يتم علاجها وتدراكها في مراحلها الأولى، وقد يضطر الفريق الطبي إلى استئصاله وزرع كبد آخر من متبرع كي يضمن حياة المصاب.

والعقار الجديد قد يعطي الأمل لنسبة محدودة فقط من المرضى، إذ أن ثمنه الباهظ قد لا يكون في متناول اليد، خصوصا وأن فترة العلاج تستمر لنحو 6 أسابيع. وهو وقت قد يستهلك الكثير من المال الذي لا يتوفر لدى غالبية المصابين.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007