نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـ"الموسيقى العربية"...هاني شاكر يطرب جمهوره في "الموسيقى العربية"...ملف حقوق عمال "قطر 2022" يعود على طاولة "فيفا"...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع "يوم الخروج" من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/12/2013
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
عقار لعلاج التهاب الكبد الفيروسي

الملف- أبوظبي

أعلنت دائرة الغذاء والدواء الأميركية اعتماد عقار جديد قد يعد نجاحا باهرا في علاج التهاب الكبد الفيروسي "سي".

ويعد الدواء الجديد أول عقار فعال وآمن في علاج أنواع محددة من التهابات الكبد الفيروسية، خصوصا بعد وصول عدد المصابين بالكبد الفيروسي "سي" حول العالم إلى نحو 135 مليون شخص.

ونشرت مجلة لانسيت الطبية الشهيرة صفحة كاملة عن الدواء، بالتزامن مع صدور تقارير منظمة الصحة العالمية التي تتخوف من انتشار المرض في مناطق فقيرة تعاني عدم الاستقرار.

والتهاب الكبد الوبائي "سي" مرض يصيب الكبد وقد يؤدي إلى تليفه أو توقفه عن العمل والإصابة بالسرطان، وهو يقضي سنويا على نحو 300 ألف شخص من بين150 مليون مصاب به حول العالم.

وتصيب أنواع خطيرة من الفيروسات الكبد بأمراض قد تكون مميتة، إذا لم يتم علاجها وتدراكها في مراحلها الأولى، وقد يضطر الفريق الطبي إلى استئصاله وزرع كبد آخر من متبرع كي يضمن حياة المصاب.

والعقار الجديد قد يعطي الأمل لنسبة محدودة فقط من المرضى، إذ أن ثمنه الباهظ قد لا يكون في متناول اليد، خصوصا وأن فترة العلاج تستمر لنحو 6 أسابيع. وهو وقت قد يستهلك الكثير من المال الذي لا يتوفر لدى غالبية المصابين.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007