نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/12/2012
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
محكمة بحرينية تحبس ناشطة حقوقية شهرا لدخولها دوار اللؤلؤة
edf40wrjww2cpx_images:caption
edf40wrjww2cpx_news:body

الملف ـ دبي

 

افاد محامون ان المحكمة الجنائية البحرينية قضت الاثنين بحبس الناشطة الحقوقية الشيعية زينب الخواجة لمدة شهر ودفع كفالة مئة دينار (258 دولار) بعد اتهامها بالمشاركة في تظاهرة غير مرخص لها في 12 شباط/فبراير 2012، ودخول دوار اللؤلؤة الذي تعتبره السلطات منطقة محظورة.

وكان الدوار مهد حركة الاحتجاجات العام الماضي قبل ان تقمعها السلطات وتفرض طوقا امنيا في محيطه.

وفند محامون في مذكرة قدموها للمحكمة التهمة الموجهة للخواجة بالمشاركة في تظاهرة غير مرخصة، وقالوا "ان الخواجة ومن رافقها كانوا يسيرون في الشارع بشكل طبيعي، ولم يصدر عنهم اي فعل او اي لفظ ولم يرتكبوا اي جريمة يعاقب عليها القانون".

وانتقد المحامون اتهام الخواجة بدخول منطقة محظورة، واشاروا الى "عدم وجود قرار رسمي يشير الى ان منطقة دوار اللؤلؤة هي منطقة محظورة".

وزينب الخواجة هي ابنة الناشط البارز عبدالهادي الخواجة المحكوم بالسجن المؤبد ضمن مجموعة تضم 21 معارضا بارزا بينهم سبعة تمت محاكمتهم غيابيا، وقد نددت عدة دول ومنظمات بمحاكمته وسبق ان نفذ اضرابا عن الطعام.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007