40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/12/2012
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
محكمة بحرينية تحبس ناشطة حقوقية شهرا لدخولها دوار اللؤلؤة
edf40wrjww2cpx_images:caption
edf40wrjww2cpx_news:body

الملف ـ دبي

 

افاد محامون ان المحكمة الجنائية البحرينية قضت الاثنين بحبس الناشطة الحقوقية الشيعية زينب الخواجة لمدة شهر ودفع كفالة مئة دينار (258 دولار) بعد اتهامها بالمشاركة في تظاهرة غير مرخص لها في 12 شباط/فبراير 2012، ودخول دوار اللؤلؤة الذي تعتبره السلطات منطقة محظورة.

وكان الدوار مهد حركة الاحتجاجات العام الماضي قبل ان تقمعها السلطات وتفرض طوقا امنيا في محيطه.

وفند محامون في مذكرة قدموها للمحكمة التهمة الموجهة للخواجة بالمشاركة في تظاهرة غير مرخصة، وقالوا "ان الخواجة ومن رافقها كانوا يسيرون في الشارع بشكل طبيعي، ولم يصدر عنهم اي فعل او اي لفظ ولم يرتكبوا اي جريمة يعاقب عليها القانون".

وانتقد المحامون اتهام الخواجة بدخول منطقة محظورة، واشاروا الى "عدم وجود قرار رسمي يشير الى ان منطقة دوار اللؤلؤة هي منطقة محظورة".

وزينب الخواجة هي ابنة الناشط البارز عبدالهادي الخواجة المحكوم بالسجن المؤبد ضمن مجموعة تضم 21 معارضا بارزا بينهم سبعة تمت محاكمتهم غيابيا، وقد نددت عدة دول ومنظمات بمحاكمته وسبق ان نفذ اضرابا عن الطعام.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007