الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 29/10/2012
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ليتوانيا.. تحويل سيارات الوقود لكهربائية
edf40wrjww2cpx_images:caption
edf40wrjww2cpx_news:body
 
 
الملف - ليتوانيا
 
أخذت شركة ليتوانية زمام المبادرة للنهوض بقطاع السيارات الإلكترونية في البلاد من خلال إعادة تصنيع سيارات تجاوز عمرها العشر سنوات. وتبدأ الشركة ببيع سياراتها المعدلة نهاية العام داخل ليتوانيا حيث لا تشكل السيارات الجديدة فيها أكثر من 5%.

 

وأخذت شركة (PB) المبادرة في سعي الحكومة للنهوض بقطاع السيارات الإلكترونية، فعمدت إلى شراء أسطول سيارات من طراز رينو تعود للعام 2002، وبدأت بتحويلها إلكترونيا.

 

ولم تقتصر العملية على استبدال المحرك فقط، بل تم إضافة قاعدة مضادة للتآكل، وأعيد طلاء السيارة من جديد، أما خزان الوقود فاستبدل ببطارية.

 

وقال مدير عام مجموعة "PB" دوناتاس سكالكيز إن هدف المجموعة تصنيع 20 سيارة شهريا، وطرحها للبيع مقابل 7 آلاف يورو غير شاملة الضريبة، مضيفا يقتصر بيع السيارة في المرحلة الأولى داخل ليتوانا.

 

واستثمرت الشركة في المروع 95 ألف دولار من خلال 3 سنوات على أمل أن يساهم هذا القطاع بتحريك اقتصاد الدولة الصغيرة التي تشكل السيارات المستعملة 95% من مجمل السيارات التي تسير على أراضيها.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007