نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 29/10/2012
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ليتوانيا.. تحويل سيارات الوقود لكهربائية
edf40wrjww2cpx_images:caption
edf40wrjww2cpx_news:body
 
 
الملف - ليتوانيا
 
أخذت شركة ليتوانية زمام المبادرة للنهوض بقطاع السيارات الإلكترونية في البلاد من خلال إعادة تصنيع سيارات تجاوز عمرها العشر سنوات. وتبدأ الشركة ببيع سياراتها المعدلة نهاية العام داخل ليتوانيا حيث لا تشكل السيارات الجديدة فيها أكثر من 5%.

 

وأخذت شركة (PB) المبادرة في سعي الحكومة للنهوض بقطاع السيارات الإلكترونية، فعمدت إلى شراء أسطول سيارات من طراز رينو تعود للعام 2002، وبدأت بتحويلها إلكترونيا.

 

ولم تقتصر العملية على استبدال المحرك فقط، بل تم إضافة قاعدة مضادة للتآكل، وأعيد طلاء السيارة من جديد، أما خزان الوقود فاستبدل ببطارية.

 

وقال مدير عام مجموعة "PB" دوناتاس سكالكيز إن هدف المجموعة تصنيع 20 سيارة شهريا، وطرحها للبيع مقابل 7 آلاف يورو غير شاملة الضريبة، مضيفا يقتصر بيع السيارة في المرحلة الأولى داخل ليتوانا.

 

واستثمرت الشركة في المروع 95 ألف دولار من خلال 3 سنوات على أمل أن يساهم هذا القطاع بتحريك اقتصاد الدولة الصغيرة التي تشكل السيارات المستعملة 95% من مجمل السيارات التي تسير على أراضيها.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007