40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 29/10/2012
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ليتوانيا.. تحويل سيارات الوقود لكهربائية
edf40wrjww2cpx_images:caption
edf40wrjww2cpx_news:body
 
 
الملف - ليتوانيا
 
أخذت شركة ليتوانية زمام المبادرة للنهوض بقطاع السيارات الإلكترونية في البلاد من خلال إعادة تصنيع سيارات تجاوز عمرها العشر سنوات. وتبدأ الشركة ببيع سياراتها المعدلة نهاية العام داخل ليتوانيا حيث لا تشكل السيارات الجديدة فيها أكثر من 5%.

 

وأخذت شركة (PB) المبادرة في سعي الحكومة للنهوض بقطاع السيارات الإلكترونية، فعمدت إلى شراء أسطول سيارات من طراز رينو تعود للعام 2002، وبدأت بتحويلها إلكترونيا.

 

ولم تقتصر العملية على استبدال المحرك فقط، بل تم إضافة قاعدة مضادة للتآكل، وأعيد طلاء السيارة من جديد، أما خزان الوقود فاستبدل ببطارية.

 

وقال مدير عام مجموعة "PB" دوناتاس سكالكيز إن هدف المجموعة تصنيع 20 سيارة شهريا، وطرحها للبيع مقابل 7 آلاف يورو غير شاملة الضريبة، مضيفا يقتصر بيع السيارة في المرحلة الأولى داخل ليتوانا.

 

واستثمرت الشركة في المروع 95 ألف دولار من خلال 3 سنوات على أمل أن يساهم هذا القطاع بتحريك اقتصاد الدولة الصغيرة التي تشكل السيارات المستعملة 95% من مجمل السيارات التي تسير على أراضيها.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007