-

رفض اليونيفيل للطلب الإسرائيلي في لبنان

رفض اليونيفيل للطلب الإسرائيلي في لبنان
(اخر تعديل 2024-10-08 21:52:17 )

رفض اليونيفيل للطلب الإسرائيلي في لبنان

في تطور جديد يعكس حالة التوتر السائدة في المنطقة، أفادت تقارير إخبارية موثوقة بأن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، المعروفة باليونيفيل، قد أبدت رفضًا قاطعًا لطلب إسرائيلي يتعلق بإخلاء مواقع معينة على الخطوط الأمامية. هذا القرار يعكس التزام اليونيفيل بمسؤولياتها وواجباتها تجاه حفظ السلام في لبنان.

قلق الأمم المتحدة من الأنشطة الإسرائيلية

في سياق متصل، عبّر ستيفان دوجاريك، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، عن القلق العميق الذي تشعر به اليونيفيل نتيجة الأنشطة العسكرية الإسرائيلية القريبة من أحد مواقعها في لبنان. وأكد دوجاريك أن المساس بسلامة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة هو أمر غير مقبول على الإطلاق، خاصة أن هذه القوات تعمل تحت تفويض من مجلس الأمن الدولي.

دعوة لوقف إطلاق النار وحل تفاوضي

وقد جدد الجنرال أرولدو لازارو، قائد قوة اليونيفيل، بالإضافة إلى جينين هينيس بلاسخارت، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، دعوتهما لوقف إطلاق النار في البلاد. وأكدا على أهمية التوصل إلى حل تفاوضي لإنهاء العنف المتزايد الذي يشهده لبنان.
حياة قلبي 6 الحلقة 58

وفي بيان مشترك صدر عنهما، أشار لازارو وبلاسخارت إلى أن التصعيد في العنف والتدمير لن يؤدي إلى حل القضايا الجوهرية أو تحقيق الأمن لأي طرف على المدى الطويل. بل على العكس، فإن الحلول السلمية والتفاوضية هي الطريق الوحيد لاستعادة الأمن والاستقرار الذي يتطلع إليه المدنيون على جانبي الخط الأزرق. وقد حان الوقت للتحرك في هذا الاتجاه لتحقيق السلام المنشود.