-

خسائر القوات الأوكرانية في منطقة كورسك

خسائر القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
(اخر تعديل 2024-10-12 20:09:11 )

خسائر القوات الأوكرانية في منطقة كورسك

في بيان صادم نشرته وزارة الدفاع الروسية، أعلنت عن تزايد خسائر القوات الأوكرانية في منطقة كورسك، حيث فقدت أكثر من 400 جندي خلال الـ 24 ساعة الماضية. وقد بلغت الحصيلة الإجمالية للخسائر الأوكرانية منذ بداية الهجوم على هذه المنطقة الروسية أكثر من 22,300 فرد.

تفاصيل الخسائر العسكرية

وفقًا للبيان الذي نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية، تم تسجيل خسائر فادحة في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية، حيث فقدت 18 مركبة مدرعة، من بينها 6 دبابات، ومركبتان قتاليتان للمشاة، و10 مركبات قتالية أخرى. كما تم تدمير 4 أنظمة مدفعية، مما يعكس حجم المعارك العنيفة في المنطقة.

تدمير المنصات والأسلحة

أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنه تم تدمير منصتي صواريخ من طراز "هيمارس" و"فامباير"، بالإضافة إلى أربعة مدافع هاون ومنظومة للحرب الإلكترونية. كما استسلم سبعة جنود أوكرانيين للقوات الروسية، مما يعكس تدهور الوضع العسكري للقوات الأوكرانية.

حصيلة الخسائر الإجمالية

تفصيلًا للخسائر، أفادت وزارة الدفاع الروسية أن أوكرانيا فقدت منذ بدء القتال في منطقة كورسك 22,300 جندي، و150 دبابة، و98 ناقلة جنود مدرعة، و71 مركبة قتالية للمشاة، و907 مركبات قتالية مدرعة. كما تم تدمير 608 مركبات آلية و185 قطعة مدفعية، من بينها 9 قاذفات "هيمارس" أمريكية الصنع و6 قاذفات من طراز "إم إل آر إس".

الخلاصة

تظهر هذه الأرقام مدى التوتر والصراع المستمر في منطقة كورسك، والذي لا يبدو أنه في طريقه للانتهاء قريبًا. إن تلك الأحداث تمثل جزءًا من صراع أكبر له تأثيرات عميقة على الأمن الإقليمي والدولي.


أرض الحب الجميل الحلقة 4