-

دور الإعلام في جنوب اليمن وتطوراته

دور الإعلام في جنوب اليمن وتطوراته
(اخر تعديل 2024-10-09 12:52:23 )

الإعلام في جنوب اليمن: رحلة من النجاح

منذ تأسيس قناة عدن المستقلة في عام 2019، أثبتت الإعلام في جنوب اليمن أنها تلعب دورًا محوريًا في نقل القضايا المحلية والعربية إلى العالم. تتطور القناة باستمرار، منتقلة من نجاح إلى آخر، مما جعلها واحدة من أبرز القنوات في المنطقة.

الإبداع الفني في البرامج الإعلامية

يوضح النشطاء والسياسيون أن متابعة قناة عدن المستقلة وإذاعة هنا عدن تكشف عن إبداع فني واضح في البرامج. هذه البرامج تشمل مجموعة متنوعة من المواضيع الفنية والثقافية والسياسية، وتقدم محتوى مباشر يجذب عددًا كبيرًا من المستمعين والمشاهدين الذين يشاركون في هذه الفعاليات.

نقل القضية الجنوبية إلى العالم

تساعد هذه الشبكات الإعلامية في توسيع رقعة انتشار القضية الجنوبية، مما يجعلها محط اهتمام عربي ودولي. تعتبر البرامج التي تقدمها من المواضيع الشائعة التي تلامس قضايا المواطن وتعرض همومه وطموحاته، مما يعكس واقع الحياة في الجنوب.
خواتي غناتي الحلقة 11

مواقف أبناء حضرموت في دعم القضية الجنوبية

يؤكد السياسيون والنشطاء في جنوب اليمن أن المواقف السياسية والشعبية التي يعبر عنها أبناء حضرموت تمثل تضامنًا حقيقيًا وراء القيادة الجنوبية، المتمثلة في المجلس الانتقالي، في سبيل تحقيق حلم استعادة الدولة الجنوبية وتحرير وادي حضرموت من الاحتلال.

الفعاليات اليومية في حضرموت

تُنظم فعاليات يومية في المناطق الوادية من حضرموت تعبر عن مطالب أبناءها في إزاحة قوى الاحتلال اليمني وتحرير الجنوب. يواصل أبناء حضرموت التأكيد على أنهم جزء لا يتجزأ من قضية شعب الجنوب، مما يكشف عن زيف الادعاءات التي تستهدف تشويه الهوية الجنوبية.

علم الجنوب: رمز الانتماء والرفض للاحتلال

يرتفع علم الجنوب في كل مكان، حيث يرفعه المواطنون في بيوتهم ومحلاتهم التجارية، ويظهر بكثافة في الفعاليات التي ينظمها أبناء حضرموت. هذا يعكس انتماءهم للجنوب ورفضهم لكل المشاريع التي تستهدف وحدة الدولة الجنوبية.

استراتيجية المجلس الانتقالي

يتبنى المجلس الانتقالي سياسة حكيمة تهدف إلى جمع شمل الجنوبيين لتحقيق حلم استعادة الدولة. هذه الاستراتيجية تعتبر درعًا لحماية الجنوب من محاولات الفوضى والإرهاب التي تسعى قوى الاحتلال لزرعها.

تاريخ حضرموت في الثورة الجنوبية

يعتبر أبناء حضرموت من أوائل من أشعلوا الثورة الجنوبية، حيث تصدوا للاحتلال وتمسكوا بهويتهم الوطنية الجنوبية. قدم الحضارم مئات الشهداء والجرحى في سبيل حرية واستقلال الجنوب، ورغم محاولات المحتل لطمس الهوية، إلا أن الحضارم ظلوا متمسكين بثوابتهم الوطنية.

رسالة الوفاء للشهداء

تأتي هذه الفعالية الكبرى تزامنًا مع ذكرى ثورة 14 أكتوبر، كرسالة من الحضارم لوفائهم للشهداء وتجديد التمسك بالثوابت الوطنية الجنوبية. إن ثورة الآباء والأجداد في 14 أكتوبر كانت علامة فارقة أجبرت بريطانيا العظمى على الرحيل.

انضموا لقناة الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا