-

ثورة الـ 14 من أكتوبر وتأثيرها على الجنوب

ثورة الـ 14 من أكتوبر وتأثيرها على الجنوب
(اخر تعديل 2024-10-13 03:52:26 )

ثورة الـ 14 من أكتوبر: فجر جديد للجنوب

قال الدكتور ناصر الخبجي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات برئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، إن ثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة التي انطلقت في عام 1963م، من قمم جبال ردفان الشامخة، كانت بمثابة فجر جديد أضاء طريق الحرية في كل أرجاء الجنوب. لقد تجسد في تلك الثورة إرادة قوية وعزيمة لا تلين لدى شعبنا الجنوبي العظيم في مواجهة الاستعمار البريطاني الغاشم.

الاستقلال في 30 نوفمبر 1967

وتابع الدكتور الخبجي مشيرًا إلى أن ثورة أكتوبر المجيدة قد توجت باستقلال دولة الجنوب في الـ 30 من نوفمبر 1967م. سنظل دائمًا متمسكين بالعهد والوعد، وستبقى ردفان الثورة، وكل أرض الجنوب، حاضنة للأبطال والثوار الشجعان، كما فعل الأجداد والآباء بكل اقتدار. فقد جسدت ردفان في ثورة الحراك الجنوبي روح المقاومة والتحرر، ولا يمكننا أن ننسى دماء الشهداء الأبرار والجرحى الذين سقطوا عشية أكتوبر 2007م في منصة الشهداء بردفان.

رسالة إلى شعبنا الجنوبي

وفي كلمته، توجه الدكتور الخبجي إلى شعبنا الجنوبي العظيم في الداخل والخارج، مؤكدًا أن جميع ثورات الشعوب أثبتت أن صوت الشعب أقوى من دوي المدافع والرصاص، وأعلى من بطش المحتل. ستظل راية الحرية والسلام ترفرف عاليةً فوق كل مظاهر الظلم والاستبداد.

تحية للقيادة السياسية والشعب الجنوبي

وفي هذه المناسبة العظيمة، نوجه تحية تقدير إلى القيادة السياسية الممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، وإلى شعبنا الجنوبي الصامد، مؤكدين وقوفنا إلى جانبه في كل ما يعانيه في الجنوب. نحن رافضون لكل المحاولات التي تهدف إلى زيادة معاناته في مختلف المجالات.

الاصطفاف الوطني الجنوبي

إن الاصطفاف الوطني الجنوبي يعد أولوية قصوى للقيادة السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي. إن التحديات التاريخية والوطنية تتطلب منا جميعًا، قيادةً وشعبًا، الالتفاف حول المجلس الانتقالي وقيادته السياسية، والتصدي بقوة لكل الشائعات والمؤامرات التي تهدف إلى النيل من قضية شعبنا وقيادته وأهدافه في الحرية والاستقلال.

دعوة للأشقاء في التحالف العربي

وبهذه المناسبة الوطنية، نؤكد للأشقاء في التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، استعدادنا الدائم لمواصلة الشراكة في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، وحماية ممرات الملاحة الدولية، والدفاع عن المشروع العربي. كما نطالب بضرورة إعادة النظر في أهمية وجود شريك وحليف قوي، يمتلك السيطرة الجغرافية والقدرة العسكرية اللازمة لحماية ممرات الملاحة في خليج عدن ومضيق باب المندب، خاصة في ظل استمرار اعتداءات مليشيات الحوثي الإرهابية على السفن وخطوط الملاحة في البحر الأحمر.
أرض الحب الجميل الحلقة 4

ختامًا: تحية للشعب الجنوبي

وفي الختام، نحيي شعبنا الجنوبي عامة وأبناء حضرموت خاصة، وهم يحيون ذكرى ثورة 14 أكتوبر في سيئون، مجسدين بذلك تلاحم الجنوب شعبًا وأرضًا وقيادة، نحو تحقيق الهدف المنشود لكل شعبنا الجنوبي باستعادة دولته الجنوبية الفيدرالية كاملة السيادة.

المجد والخلود لشهدائنا... عاش الجنوب حرًا، أبيًا، مستقلًا.

انضموا لقناة الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا