-

ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة

ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة
(اخر تعديل 2024-10-03 11:13:37 )

تزايد مأساة العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع مأساوي في عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث بلغ عددهم حتى الآن 41 ألفا و788 شهيدا، بالإضافة إلى 96 ألفا و794 مصابا، منذ السابع من أكتوبر الماضي. هذه الأرقام تعكس حجم الكارثة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع في ظل استمرار الاعتداءات.

مجازر الاحتلال وانعكاساتها

كما أضافت الوزارة أن الاحتلال الإسرائيلي قام بارتكاب ثماني مجازر خلال الفترة الماضية، مما أدى إلى وصول 99 شهيداً و169 مصاباً إلى المستشفيات في ظرف 24 ساعة فقط. هذه الأحداث المأساوية تؤكد على التحديات الكبيرة التي تواجه النظام الصحي في القطاع.

تحذيرات من المنظمة العالمية للصحة

وفي وقت سابق، شدد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، على ضرورة إنهاء العنف في المنطقة. لقد حذر من أن أي تصعيد إضافي للصراع سيكون له عواقب كارثية على جميع الأصعدة، مما يزيد من معاناة المدنيين ويؤدي إلى تفاقم الأزمات الإنسانية.

الوضع الصحي في لبنان

تيدروس، الذي كان يتحدث عن الوضع في لبنان، أكد أن النظام الصحي هناك يعاني من ضغوط هائلة في ظل الأوضاع المتدهورة. حيث قال: "حصيلة القتلى آخذة في الارتفاع والمستشفيات مثقلة بالجرحى". كما أشار إلى أن المنظمة تعمل بشكل وثيق مع وزارة الصحة اللبنانية لضمان حصول المستشفيات على الإمدادات الضرورية لمواجهة هذه الأزمات.
معركة هير الحلقة 20

تابعوا الأخبار أولاً بأول

للبقاء على اطلاع بأهم الأخبار والتطورات، يمكنكم الانضمام إلى قناتنا الإخبارية على تيليجرام. اضغطوا هنا لمتابعة الأخبار في الوقت المناسب.